آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:26م

أخبار المحافظات


مدير عام مديرية سرار يتفقد سير العمل في مشروع طريق《رهوة الفلاح - حُمّة》

الجمعة - 26 فبراير 2021 - 11:57 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية سرار يتفقد سير العمل في مشروع طريق《رهوة الفلاح - حُمّة》

سرار ( عدن الغد )خاص

تفقد مدير عام مديرية سرار يافع محافظة أبين، أ. صالح يسلم قدار، عصر اليوم الجمعة، مشروع طريق《رهوة الفلاح -حُمّة》للاطلاع على سير العمل بالمشروع الذي يجري تنفيذه بمرحلته الأخيره على نفقة مؤسسة يافع للعمل والإنجاز.

وخلال الزيارة أطلع المدير العام قدارعلى سير العمل وما قد تم إنجازه في المشروع البالغ طوله نحو《2》كيلو متر تقريباً والذي يجري شقه في البوكلينات لكونه يقع في سلسلة جبلية شديدة الصلابة والانحدار تتطلب إلى إمكانيات مادية كبيرة لإنجاز العمل فيه لرفع المعاناة عن أبناء مناطق حُمّة البالغ عددهم قرابة ثلاثة ألف نسمة قاطنين في شعاب وسفوح جبال تلك المناطق.

وأشار قدار أن مشروع الفلاح مر بمراحل عصيبة سابقة وتوقف عن العمل عدة مرات وذلك نظراً لشحة الإمكانيات وقلة الداعمين للمشروع ، مؤكداً أن العمل في المشروع بدء على نفقة الأهالي ورجال الأعمال والمغتربين ثم دعم السلطة المحلية في المحافظة والمديرية وحالياً يجري شق العمل فيه في المرحلة الأخيره الذي يتجاوز طولها《300》متر على نفقة مؤسسة يافع للعمل والإنجاز.

وفي الوقت ذاته أشاد قدار بالجهود المبذولة من قبل رئيس وأعضاء اللجنة الأهلية للمشروع والداعمين بما تم إنجازه في ظل هذه الظروف الصعبة والإستثنائية التي تمربها البلاد.

وأضاف قائلاً همنا الوحيد من إنجاز هذا المشروع هو تسهيل ورفع المعاناة ومشقة السفر عن سكان مناطق حُمّة وربطها بعاصمة المديرية سرار ومديرية رصُد، فإن السلطة المحلية تؤكد وقوفها ودعمها الجاد للمشروع وستبذل قصارى جهدها في إيجاد الدعم ونحن حالياً بصدد إستكمال بعض الإجراءات لفتح مضاريف الرصف الحجري للطريق شاكراً الجميع ممن ساهموا في دعم هذا المشروع.

من جانبه أ. سالم عبده أحد أبناء منطقة حُمّة نيابةً عن أهالي حُمّة، شكر وثمن جهود قيادة السلطة المحلية بالمديرية وحرصها الكبيرفي إنجاز العمل بهذا المشروع.

 

من راشد النسري