آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:19م

أخبار عدن


وزير النقل يزور محطة عدن للحاويات (نسخة اضافية)

الثلاثاء - 26 يناير 2021 - 07:30 م بتوقيت عدن

وزير النقل يزور محطة عدن للحاويات (نسخة اضافية)

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

 

قام معالي وزير النقل اليمني الدكتور عبدالسلام حميد بزيارة تفقدية لمحطة عدن للحاويات، وكان في إستقباله الدكتور محمد علوي أمزربه رئيس مجلس الإدارة والأستاذ عارف الشعبي مدير عام محطة عدن للحاويات. 

وطاف الأخ الوزير بمرافق محطة الحاويات وأطلع من الأخ رئيس مجلس الإدارة على نشاط محطة الحاويات الحالي وعلى الخطط التطويرية. 

وبعد إنتهاء الجولة الميدانية قام معالي الأخ وزير النقل بالإلتقاء بقيادات محطة الحاويات حيث تم عرض فلم عن محطة الحاويات وأدائها في خدمة السوق المحلي ومؤشرات الأداء والتي تشمل زيادة في أعداد الحاويات منذ ما بعد العام 2015م لتصبح محطة عدن للحاويات المحطة الوحيدة في إستقبال واردات وصادرات السوق المحلي اليمني وكذلك إستلام الشحنات الإغاثية والإنسانية. 

ووضح الدكتور محمد علوي أمزربه بأن محطة عدن للحاويات قدرت وبجدارة في خدمة النشاط المتصاعد والذي وصل ذروته في العام الماضي حيث ناولت المحطة قرابة 465000 حاوية نمطية والذي يعد الرقم الأعلى من بدء عمليات المحطة التشغيلية في العام 1999م. 

بدوره أثنى معالي وزير النقل على الجهود المبذولة من قبل إدارة وموظفي مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية وشركة عدن لتطوير الموانئ وحث الجميع على بذل المزيد من الجهد لتحقيق معدلات أعلى في إلانتاجية وأكد على دعم الوزارة والحكومة لخطط الميناء المستقبلية مستشعرين بذلك أهمية الميناء بالنسبة للإقتصاد الوطني وخدمة المواطن.