آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:39م

أخبار المحافظات


لحج.. نقابة المحامين وقبيلة الحجيلي تدينان حملة الاساءة والتشهير بالمحامي جياب

الإثنين - 25 يناير 2021 - 06:10 م بتوقيت عدن

لحج.. نقابة المحامين وقبيلة الحجيلي تدينان حملة الاساءة والتشهير بالمحامي جياب

لحج (عدن الغد) خاص:

أصدر مجلس نقابة المحامين في محافظة لحج بيان إدانة واستنكار لحملة الاساءة والتشهير بالمحامي جياب محمد قاسم.

وجاء في البيان مايلي: 

بيان صادر عن فرع مجلس نقابة المحامين لحج

لقد تابع مجلسنا ماتعرض له المحامي جياب محمد قاسم من حملة اساءة وتشهير وتحريض وممارسات خارجة عن القانون سواء كان ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك ماتناقلته بعض الصحف بشان احتجاجات بعض المواطنين وتوجيه الاتهامات بالفساد والتلاعب بقضايا المواطنين الى اخره وذلك للمحامي جياب محمد قاسم.

وعليه فإننا في مجلس فرع نقابة المحامين م/لحج ندين ونستنكر تلك الحملة بالإساءة والتحريض والتهديد وهي افعال مجرمة قانونا تجاه عضو من اعضاء النقابة ونطالب السلطات المختصة التنفيذية والقضائية في مديرية ردفان القيام بواجبها بالتحقيق في تلك الافعال ووقف هذه الحملات التي لايهدف من وراءها سوى الاساءة والتشهير والتحريض وإثارة الفتن كما اننا ندعو اي مواطن لديه شكوى حيال المحامي اثناء القيام بعمله ان يسلك السلوك القانوني والمتمثل بتقديم شكوى امام مجلس النقابة ومجلسها التأديبي عملا بأحكام قانون المحاماه رقم 31 لعام 1999م ولائحته التنفيذية

صادر عن مجلس نقابة المحامين فرع لحج
القائم بأعمال النقيب
المحامي مشعل مثنى محسن الماس

مسؤول شؤون المهنة
المحامي /سيف حسن محمد

كما أصدرت قبيلة الحجيلي بردفان بيان إدانة واستنكار لحملة الإساءة التي تعرض لها المحامي جياب، جاء فيه مايلي:

بيان إدانة واستنكار صادر عن قبيلة الحجيلي

تابعنا بقلق بالغ نحن مشائخ وأعيان وأبناء قبيلة الحجيلي ما تعرض له ولدنا المحامي /جياب محمد قاسم نصر الحجيلي من حملة إساءة وتشهير وتحريض وأفعال خارجة عن الشرع والقانون والعرف ودخيلة على أبناء ردفان والتي لم تحدث في أي منطقة أو مديرية أو محافظة أخرى وهي الخروج بمظاهرات ضد محامي تحت مسمى الفساد.......

ونحن إذ ندين ونستنكر حملة الإساءة والتشهير والتحريض ضد المحامي /جياب الحجيلي نطالب السلطات الأمنية والقضائية والمحلية في المديرية محاسبة كل من دعاء أو حرض او شارك في الاساءه للمحامي/ جياب الحجيلي ونحملهم كامل المسؤولية عن أي تداعيات قد تحدث مستقبلاً.

علما بإن المحامي بصفة" عامه ليسى موظفا" يملك سلطة القرار وإن اخل او خالف اصول مهنة المحاماه فهناك اطر قانونيه او عرفيه معروفه وليسى التظاهر والاساءه والتحريض. والله من وراء القصد.

صادر عن مشائخ وأعيان قبيلة الحجيلي/ردفان
يوم الجمعة ٩/ جماد الاخر ١٤٤٢ه‍
الموافق 2021/1/22 م
عنهم /الشيخ محمود عيدروس محمد ثابت بن معنس