آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:27م

أخبار المحافظات


البحسني يتفقّد سير العملية التعليمية بالمعاهد المهنية والتقنية ويتعرّف على التجهيزات الفنية لتأسيس كلية المجتمع بالريان

الأربعاء - 20 يناير 2021 - 06:38 م بتوقيت عدن

البحسني يتفقّد سير العملية التعليمية بالمعاهد المهنية والتقنية ويتعرّف على التجهيزات الفنية لتأسيس كلية المجتمع بالريان

المكلا((عدن الغد))خاص:

اطلع محافظ محافظة حضرموت _قائد المنطقة العسكرية الثانية_ اللواء الركن فرج سالمين البحسني، صباح اليوم بالمكلا ، برفقه مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور عبدالباقي علي الحوثري، ونائبه خالد عمر بلفاس، على سير العملية التعليمية بالمعاهد المهنية والتقنية التي يشرف عليها مكتب وزارة التعليم الفني .


خلالها طاف المحافظ بالمعهد المهني الصناعي بجول مسحة، متعرّفاً على سير العمل بقسم الخياطة والتفصيل بالمعهد، ومنتجات القسم التي تشتمل على الملابس بأنواعها وإبداعات في مجال الفنون التشكيلية، وأشاد المحافظ بمنتجات القسم، داعياً إلى الاهتمام بالتسويق للمنتجات على نطاق أوسع .


وكدا اطلع على سير العملية التعليمية بالمعهد المهني الصناعي بمنطقة خلف، والمعهد التقني التجاري بمنطقة فوة، مؤكداً أهمية التعليم الفني في تخريج كوادر مؤهلة تخدم سوق العمل في مختلف المجالات، مشيداً بإتساع رقعة المعاهد التقنية والمهنية بساحل ووادي حضرموت، وتنوّع تخصصات الدراسة فيها، والاهتمام بجوانب التدريب العملي، لتخريج كوادر شابة مؤهلة للعمل في السوق المحلي والخارجي.


على الصعيد ذاته توجهه الدكتور الحوثري بالشكر الجزيل للسلطة المحلية بالمحافظة على دعمها ومساندتها للتعليم الفني والتدريب المهني ممثله بقائد التعليم الفني اللواء الركن فرج سالمين البحسني والشكر أيضاً للوزارة لما تقدمة من تسهيلات للعملية التعليمية والجوانب الإدارية .


وفي لفته تكريمية تسلّم المحافظ بالمعهد التقني التجاري بفوة درع تقدير وعرفان، من إدارة وخريجي المعهد للدفعة الـ 16 المستوى التقني والدفعة الـ 36 المستوى المهني، من خريجي المعهد للعام الدراسي 2019-2020م، عرفاناً بجهوده في دعم التعليم الفني والتدريب المهني.


في الختام اطلع المحافظ على التجهيزات الفنية الجارية لتأسيس كلية المجتمع بالريان، تمهيداً لبدء الدراسة بالكلية خلال العام 2021-2022م.


إدارة الإعلام بمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت