آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار المحافظات


المدير العام للتعليم الفني في أبين (الجحيني) يرأس اجتماع لمدراء المعاهد بالمحافظة

الثلاثاء - 19 يناير 2021 - 08:15 م بتوقيت عدن

المدير العام للتعليم الفني في أبين (الجحيني) يرأس اجتماع لمدراء المعاهد بالمحافظة

أبين((عدن الغد))خاص:

 

اقش الاجتماع الدوري الذي عقد. صباح اليوم برئاسة الأخ المهندس مهدي الجحيني مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين.

وبحضور الاخوة مدراء المعاهد المهنية والتقنية بابين عبدة الحاج مدير المعهد المهني الكود وعدني باهادي مدير المعهد المهني الاوراس زنجبار ونائب عميد المعهد التقني الزراعي جعار السقاف والمهندس فهمي احمد عمر مدير دائرة التفتيش والجودة الشاملة والأخت أسماء عطبوش عوض مدير إدارة المناهج بمكتب التعليم الفني بابين بمكتب المدير العام بعاصمة المحافظة زنجبار .

حيث ناقش الاجتماع عدداً من القضايا والهموم أبرزها لقاء الأخ المهندس مهدي الجحيني المدير العام لمكتب التعليم الفني بأبين مع معالي الوزير بعدن ووضع المشكلات التي تعيق سير العملية التعليمية على مستوى المعاهد.

أهمها اعادة تأهيل المعاهد المتضررة جراء حرب 2011 م والنقص في الكادر الفني والمهني حيث وصل نسبة 30%من القوى الوظيفية في المعاهد ممن بلغوا أحد الأجلين من المدرسين والمدربين ومساعديهم إلى التقاعد .

وكذلك موافقة صندوق التنمية السعودي على اعادة تأهيل معهدين في المحافظة وتجهيز (8) تخصصات جديدة على مستوى المعاهد بالمحافظة تلبي احتياجات سوق العمل المحلي

إلزام إدارات المعاهد.على رصد وتدوين درجات محصلة الطلاب في سجلات خاصة وتحديد نسبة الحضور والغياب لكل طالب لإعداد المحصلة وتدوين درجات الطلاب وتحديد نسب لدخول الاختبارات الفصلية للعام 2020/ 2021م.

الإعداد الجيد لصياغة أسئلة الاختبارات وتسليمها للإدارة لطباعتها و تجهيز الورش والقاعات ومراعاة قواعد السلامه المهنية في الورش والاهتمام بالنظافة وتهيئة كافة السبل لتأدية الطلاب لسير الاختبارات العملية والنظرية الفصلية

تسليم ماقطع من المنهاج خلا الفصل الدراسي الأول للعام 2020/ 2021م بحسب النماذج المرسلة من إدارة التوجيه بالمكتب في اقرب فرصه.

و تفعيل التوقيع على حافظة التحضير لجميع المعلمين والمعلمات والعمال والمخالف سيتعرض للإجراءات القانونية وفقا لقانون الخدمة المدنية.

وفي تصريح خص به (أبين ميديا ) عبر المهندس مهدي الجحيني مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين

عن شكرة لمحافظ أبين الاخ اللواء أبوبكر حسين ونائبة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة مهدي الحامد. على دعهم المستمر في إعادة التشغيل للمعاهد وإخراج عددا من المقتحمين بالتشاور والتراضي من معاهد أبين . التي تعرضت للتدمير الممنهج للمعدات والأثاث والمباني خلال حربي 2011 و2015م

. وكذلك الشكر موصول لمعالي الأخ الوزير في البحث على المساعدة من جهات داعمة في وضع معالجات للمعلمين والمدربين بفتح باب التعاقد للعمل على استمرارية العملية التعليمية وتحسين الوضع المعيشي للمعلم الفني والمهني في أبين

حضر الاجتماع الأخ اياد عبدالرسول مدير إدارة الموارد.البشرية بمكتب التعليم الفني والمهني ممثل مكتب الخدمة المدنية بابين

من/صطفى السقاف