آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:59م

أخبار وتقارير


مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة أبين يحتفل باليوم العربي للبيئة

الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020 - 10:07 م بتوقيت عدن

مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة أبين يحتفل باليوم العربي للبيئة

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية محافظ محافظه ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم .. دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الأخ مهدي الحامد عدداً من الفعاليات والانشطة البيئية التوعوية التي ينظمها مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة في محافظة أبين تحت شعار حماية البيئة واجب ديني ووطني على كل مواطن احتفاء باليوم العربي في ثانوية الصديق بمديرية زنجبار عاصمة المحافظة.


حيث افتتح الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي الحامد ومعه مدير عام مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة نصر الصاعدي والقائم بأعمال مدير عام مكتب الأحوال المدنية المقدم محمد موسى ومدير مكتب التربية والتعليم بزنجبار نادر احمد فصل ومستشار رئيس هيئة أسر الجرحى والشهداء وعضو منظمة العفو الدولية ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة خلود القديري .. افتتح معرض الرسوم الكاريكاتيرية الفاعلة المعبرة عن البيئة وسيل تحسينها والحفاظ عليها والأمراض والأوبئة التي اجتاحت العالم للصحفي والرسام الكاركتير للأحداث في الشأن الدولي في صحيفة الثورة سابقا فضل العقيلي والفنان التشكيلي الدكتور محمد شيخ.


وأطلع العقيلي وشيخ الحضور أن المعرض يهدف لتوصيل الفكرة حول حماية البيئة للأجيال من اجل توعيتهم لما تتعرض له البيئة من مخاطر في الوقت الحالي من انتشار وتكدس النفايات وطفح المجاري وعوادم السيارات وكذلك المخاطر التي تهدد البيئة البحرية.


بعد ذلك اقيمت محاضرات توعوية وارشادية في مجال البيئة لطلاب ثانوية ابو بكر الصديق وتم تزويدهم بالبروشورات التوعوية والارشادية. بالاضافه الى ذلك قام عدد من الطلاب بحملة نظافة داخل فناء الثانوية وفي الصفوف الدراسية.


وتم تأسيس نادي بيئي وتوزيع بطائق العضويه على عدد من الطلاب المشاركين في هذه الفعاليات والأنشطة البيئية.


وبهذه المناسبة القى الحامد كلمة ثمن فيها الجهود الكبيرة تبذل في الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة أبين التي شاركها في كثير من الفعاليات، متمنياً أن يستمر تفاعلهم والأعمال التي يقومون بها
لما فيه مصلحة المواطن، مؤكدا ان هناك مشاكل بيئيه كثيرة تحتاج إلى جهود كبيرة و أنه علينا كمواطنين واجب كبير نحو البيئة وكيف نساعد الهيئة العامة لحماية البيئة في كثير من القضايا الإرشادية حول البيئة .


وقال إن المعرض البيئي احتوى على كثير من اللوحات الرائعة التوعوية التي تعبر عن الاهتمام بالبيئة والأمراض التي انتشرت في العالم في هذا العام.


وأشاد الحامد بإبداعات شباب المحافظة الذين أقاموا المعرض البيئي لافتا إلى حاجتهم إلى دعم من السلطة المحلية بالمحافظة ومن قبل وزارة الثقافة.


بدوره قدم مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة نصر الصاعدي شكره للجميع على حضورهم ومشاركتهم للفعاليات والأنشطة التي قام بها المكتب بمناسبة اليوم العربي للبيئة.

وأكد أن البيئة تواجه تحديات كبيرة وأنه تقع على عاتق الجميع مسؤولية حمايتها والحفاظ عليها لتكون نظيفة وآمنة للأجيال القادمة. موضحا أنه تم اختيار ثانوية الصديق زنجبار لإقامة الفعاليات والأنشطة نظرا لمكانتها وتاريخها العريق كمعلم وصرح تربوي تعلم فيها كثير من القيادات العليا في الدولة والكوادر على مستوى المحافظة. وسيتم تزيينها بالاشجار، وإقامة العديد والعديد من الفعاليات فيها وفي مدارس أخرى بزنجبار خلال الأيام القادمة.


من جانبه عبر مدير ثانوية الصديق عبد الرحمن علوان عن شكره وعظيم امتنانه لمكتب الهيئة العامة لحماية البيئة للجهود التي بذلوها واختيارهم ثانوية الصديق لاقامه أنشطة وفعاليات لتوعية اجيال المستقبل حول أهمية البيئة والحفاظ عليها.


حضر الفعالية مسؤول المياه والاراضي في الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظه لحج محمد قائد وعدد من الاعلاميين وعلى رأسهم الأستاذ أحمد مهدي سالم ومحفوظ كرامة ورئيس مركز أبين الإعلامي نظير كندح ومراسلي القنوات الفضائية اليمنية.

 

*من محمد ناصر مبارك