آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

أخبار المحافظات


تعز .. افتتاح الصيدلية المجانية الثالثة للحميات بمستسفى الثورة العام

الثلاثاء - 29 سبتمبر 2020 - 09:53 م بتوقيت عدن

تعز .. افتتاح الصيدلية المجانية الثالثة للحميات بمستسفى الثورة العام

تعز ( عدن الغد ) خاص :

ضمن خطة الاستجابة الإنسانية لعام ٢٠٢٠ في اليمن افتتحت اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر ٢٠٢٠م صيدلية مجانية للحميات بمستشفى الثورة العام بمدينة تعز بتمويل كريم من مؤسسة ( Mercy Relief ) وتنفيذ مؤسسة معكم التنموية mdf
ويهدف هذا المشروع إلى تأمين أدوية مجانية للمرضى المصابين بالحميات في ظل انتشار حمى الضنك والمكرفس والكوليرا والحمى الفيروسية بشكل واسع في المحافظة ..

وتعد هذه الصيدلية الثالثة في بعد افتتاح المؤسسة صيدليتين سابقتين في المستشفى الجمهوري ومستشفى التعاون ولا تزال تقدم الخدمة حتى هذه اللحظة منذ خمسة أشهر ..

ويعد مشروع الصيدليات المجانية الوحيد في المحافظة ويدار بآليات دقيقة تؤمن وصول العلاج للمريض مباشرة عبر توصية الطبيب المختص فقط بالتنسيق مع إدارة المستشفيات..

وفي الافتتاح وجه الاستاذ عبده علي محمد مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بتعز شكره لمؤسسة (Mercy Relief) على دعمها لمثل هذه المشاريع الصحية والاغاثية المتعددة التي تخفف الكثير من معاناة السكان ، شاكرا mdf على جهودها ومشاريعها المتواصلة في المحافظة ..

وفي الافتتاح وصف مدير عام مديرية صالة الأستاذ عارف اليوسفي هذا المشروع بأنه متميز وسيكون له دور في التخفيف من معاناة المرضى كما وجه شكره المؤسسة mdf على دورها الإغاثي والتنموي.

من جانبه وجه رئيس المؤسسة د. عبدالحميد حميد جزيل الشكر والعرفان لكافة الداعمين الذين كان لهم الدور في إنشاء هذه الصيدليات واستمرارها حتى هذه اللحظة منوها إلى عزم المؤسسة فتح صيدليات مجانية جديدة في بقية المستشفيات ، داعيا المهتمين وكافة الجهات إلى دعم مثل هذا المشروع لاسيما في ظل هذه الظروف الصعبة التي تشهدها اليمن .

* حسام الخرباش