آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار المحافظات


مؤسسة انهض تعقد لقاءا تشاوريا لانشاء صندوق للتنمية الزراعية بأبين

الإثنين - 21 سبتمبر 2020 - 06:09 م بتوقيت عدن

مؤسسة انهض تعقد لقاءا تشاوريا لانشاء صندوق للتنمية الزراعية بأبين

خنفر(عدن الغد)خاص:

نظمت مؤسسة انهض  صباح اليوم في مقر المؤسسة بجعار لقاءا تشاوريا لانشاء مشروع صندوق للتنمية الزراعية حيث كانت اولى المتحدثين الاخت هدى اليافعي رئيسة المؤسسة عن فكره انشاء استثمار زراعي في محافظة أبين باعتبارها بيئة زراعية خصبه وبحاجة للاستثمار في المجال الذي يعد من المشاريع والاستثمارات الربحية والذي بدوره سوف يخلق فرص عمل كبيرة لشريحة الشباب وسيوفر عنا استيراد المحاصيل الزراعية من المحافظات الشمالية باسعار مرتفعة وتم تحديد خمسة مليون دولار كخطوة اولى في بداية هذا للمشروع موزعه على الف سهم وغيرها من الافكار النيرة التي ستساهم في توسيع فرص الاستثمار على نطاق واسع وتساعد على احداث تنمية مستدامة في اكثر من مجال اذ توفر عامل الامن وساعدة السلطة المحلية في توفير المناخات المناسبة والملائمة لإنجاح هذا العمل .

وأفاد د. مهدي باحسن لابد من وضع الخطط والاستراتيجيات الصحيحة التي تساهم في ارساء دعائم هذا المشروع  وعلينا الاستفادة من التجارب والاخطاء السابقة لكي لا تتكرر الاخطاء.

وتم عرض فيديو عن تجربة البيوت البلاستيكية بالطاقة الشمسية لزراعة الخضروات ونجحت في محافظة حضرموت وتحديدا في مدينة سيئون في زراعة الخيار .

ومن جانبه قال مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار الاخ عبد الناصر اليزيدي هنالك العديد من التجارب الاستثمارية التي فشلت في عاصمة المحافظة زنجبار ومدينة شقرة لفرض نزعه الملكية الفردية ، واشاد بالدور الكبير التي تقوم به مؤسسة انهض في مجال التوعية في العديد من المجالات المتنوعة التي تخدم المجتمع المحلي.

*من ماجد أحمد مهدي