مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 02:22 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

حروب الخدمات في مدينة عدن جرائم إبادة جماعية ..؟!

الجمعة 14 أغسطس 2020 05:18 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص

 

 

كتب الفنان /عصام خليدي

 

حروب الخدمات التي تمارس في مدينة عدن والعقوبات التي تنفذ أجندتها على أهاليها وساكنيها منذ سنوات تعد جرائم إبادة جماعية تحرمها كل القوانين والدساتير والشرائع والأديان السماوية والكونية .. 

 

ماذا تبقى للشعب المنكوب المكلوم إلا الموت على مدار الساعة نعم أنه عنوان المرحلة الراهنة ( المميت ) الذي يتفق عليه كل الفرقاء القابضين على سدة السلطة ومقاليد الحكم وهو مايبين بوضوح وبشكل جلي (ويفضح) الواقع السياسي الراهن الذي يطبق على أرض الواقع ويحمل بين ثناياه سياسة (سيناريو) التعذيب والتركيع والخنوع والإذلال الذي يتجسد في أبشع صوره في إنقطاع الكهرباء لساعات طويلة متلاحقة لاتستطيع أجساد الأبرياء من الأطفال الرضع وكبار السن تحمل مشقتها بسبب لهيب إرتفاع درجة الحرارة والرطوبة في صيف عدن القائض التي تصطلي وتنكوي بنيرانه المميتة الشيوخ والأمهات وأصحاب الأمراض المزمنة المصابين بإرتفاع ضغط الدم والسكر والفشل الكلوي وكذلك عقوبات إنعدام المياه وتوقف صرف المرتبات وغياب الأمن والأمان والسكينة والبسط العشوائي وإرتفاع وغلاء الأسعار وجرائم القتل والإغتصابات والنهب والسرقة وإنتشار وتفشي الأمراض والأوبئة الفتاكة ولعل من أبرزها حمى الضنك / المكرفس/ الملاريا/ الجلطات الدماغية/ التيفوئيد/ وجائحة فيروس كورونا ومسلسل الإغتيالات الذي لاينتهي وصعوبة ومشقة الوصول الى إبسط وسائل العيش الأدمي التي تمارس وتنفذ بشكل يومي محكم القبضة ومدروس ضد مدينة عدن وأهاليها البسطاء التي دمرت الأمطار والسيول الجارفة بيوتهم الهالكة العتيقة ومذخراتهم ومالديهم وبحوزتهم لعثرات وتقلبات الزمن بعد رحلة عناء مشوار العمر من أجل مقارعة سبل الحياة البائسة بل وأغرقت كثافة وغزارة الأمطار والسيول طوق النجاة من طوفان الطغات وجبروتهم ووحشيتهم وقسوتهم مع سبق الإصرار والترصد في التفنن لأجل إيقاف عجلة دوران ديمومة (الحلم) في إستمرارية البقاء والعيش بعزة وكرامة ؟!

 وصلت الأمور الى هذا المنحنى الدراماتيكي الكارثي الفضيع بسبب جهلكم وأقتتالكم وسعيكم وراء الفيد والغنيمة التي أغرقتم البلد بسببها في مستنقع شهواتكم وقذاراتكم ومصالحكم الذاتية .. !

 

 أعلموا أن مدينة عدن ( المنكوبة ) وأهاليها يحملونكم جميعاً المسئولية وتبعاتها الجسيمة بمختلف توجهاتكم وأطماعكم وأيدلوجياتكم وشعاراتكم الزائفة فارغة المحتوى والمضمون الجميع يتحمل المسئولية الشرعية / والمجلس الإنتقالي/ والتحالف ..

   

  منذ فجر الإستقلال في عام 67م والدورات الدموية والحروب والإقتتال ونزيف الدماء تشهد أحداثها مدينة عدن وللأسف تحولت شوارعها وحواريها الى ساحة وميدان للمعارك التي لم تتوقف من أجل الوصول الى كرسي ( صولجان الحكم) وحتى كتابة هذه السطور ..

 

 مدينة عدن تدفع الثمن باهضاً عبر كل المراحل والمنعطفات السياسية وأبنائها الحقيقيين المتعلمين والمثقفين والمفكرين وأصحاب الشهادات والمؤهلات العلمية والكفاءات هم ( الضحايا ) .. ؟! 

كم يؤلمني هذا الواقع الأرعن المجحف المستبد الظالم واللاإنساني ..؟!

 

لماذا يحدث كل ذلك في عدن الحاضنة للجميع ومن كل أبناء الوطن بل ومن خارجه .. أذهبوا الى خارج عدن وتقاتلوا وأستعرضوا عضلاتكم أيها الباحثين عن الزعامات الشيطانية والعهر السياسي ولتذهبوا جميعاً الى الجحيم ..؟!

 

 كفى خطابات رنانة وتنظير ودجل وكذب أيها القتلة المجرمين أشعر بمرارة العلقم تخنق أنفاسي من شدة وطأة معاناة أهلي وأخوتي وسكان عدن المستضعفين تحجرت الدموع في المآقي والحناجر من غصة القلب أثناء متابعتي منظر جثة الطفلين ومشهد الرجل الشايب الذي جرفه السيل ولولا شجاعة شباب عدن الذين أنقذوه في أخر لحظة لكان في عداد الموتى ..

 صور القهر والظلم والآلم الموجع الطافح وضياع مستقبل أبنائنا في غياهب القادم المخيف المجهول تمزق أكبادناً كمداً لما حدث من مصائب وكوارث ..؟!

 

 لن ترحمكم عدالة السماء ولن يغفر لكم التاريخ أيها العابثون الفاسدون المتغطرسون صناع الحروب ( أعداء الحياة) ..

 ستندمون حينما لاينفع الندم 

 وأن غداً لناظره قريب ..؟!!


المزيد في ملفات وتحقيقات
(تقرير).. سياسة (العصا البحسنية).. هل فشلت أم أنها تواجه مؤامرة إسقاط؟!
تقرير يرصد موجة الاحتجاجات في حضرموت وسياسة المحافظ البحسني.. سياسة (العصا البحسنية).. هل فشلت أم أنها تواجه مؤامرة إسقاط؟! البحسني في مواجهة موجة الاحتجاجات.. هل
مشروع "دروس تقوية للطلاب".. مركز وطن للتنمية يضيء ظلام شقرة الدامس
استطلاع/ خالد دهمس   استطاع مركز وطن للتنمية البشرية بمدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين من تحقق انجاز تربوي بامكانيات شبه معدومة وذلك من خلال تنفيذ مشروع دروس
خريطة طريق عدن تبدأ بتغيير شامل لحكام المديريات
في خطوة لاقت ترحيباً ملحوظاً من أبناء العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، أزاح محافظ عدن الجديد أحمد حامد لملس في حزمة قرارات اتخذها مساء السبت، جميع مديري مديريات


تعليقات القراء
483343
[1] هؤلاء الذين سيحافظون على عدن امنه للجميع اذا سنحت لهم الفرصة
الجمعة 14 أغسطس 2020
المنصوري | عدن. سكان في قريه عند الضرورة
المصيبه ان اهل عدن الأصليين الذي ماعندهم قرى يلجؤون عليها مثل الرعاع الذين يتطاولون في البنيان .ولكن يشكلون لهم رابطه او مكاتب مثل يافع وغيرهم ويكون لهم متحدث وشيخ متقي وليس سارق ويكونوا من حولهالمتعلمين واكفاء بالسياسة في أدارة هذه الرابطه سميها كما شئت وتعرض للرئيس بالموافقه والاعتراف بهذه مثل بقية الاحزب. لإدارة مع المحافظ الجديد بالاشتراك بالامن من جميع ساكني عدن الذين لايوجد لديهم قرى الا قرية عدن



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: باشريف ينجح في نقل الاتصالات من صنعاء إلى عدن
قريبا.. مفاجأت كبيرة في الاتصالات باليمن
ورد الآن.. مصادر مقربة من أسرة الفتاة التي قتلها اخوها بسبب وجبة العشاء بمحافظة إب ..توضح لصحيفة" عدن الغد "حول تفاصيل الجريمة
قائد قوات الحزام الأمني بعدن يوجه أوامر صارمة لقادة القطاعات بشأن مدراء عموم المديريات الجدد
عاجل: إغلاق كافة منشآت الصرافة في عدن
مقالات الرأي
عاتبت شخصية مقربة من صُناع القرار في قطر على موقفهم الداعم للحوثي، خصوصاً في الجانب الإعلامي، فقد سخرت قطر
الأخ محافظ عدن , قراراتك حظيت بارتياح شعبي كبير في عدن, وابتهج الناس, وشعبيتك اليوم تثقل حجم المسئولية عليك,
  لا ينبغي أن يأخذ الواحد والعشرين من سبتمبر ، شكلا أقرب الى الاحتفائية ولو بما يمثله من ذكرى ستظل هي الأسوأ
في التعليق المقتضب لمحافظ العاصمة عدن أحمد لملس، حول واقعة تغييره لمدراء عموم مديريات المحافظة عقب توليه هذا
عاد وفد حضرموت مرة أخرى إلى العاصمة السعودية "الرياض" للمشاركة في مشاورات تنفيذ إتفاق الرياض التي يرعاها
كنت أتوقع أن تخرج وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء بالتوضيح للرأي العام وتحديدا أبناء
  * على نفس موّال مباحثات سلطات سوريا مع معارضتها في جنيف ، فمن جنيف واحد الى اثنين وحتى خمسه ، ومايقاربها في
  يوماً بعد يوم وعامٌ بعد عام والوضع من السيء إلى الأسوأ،والأحوال تتدهور، والهموم تتراكم،والغموم
  * سعيد الجعفري في يوم السلام العالمي يقف اليمنيين على ذكرى النكبة التي حلت باليمن.َوفي الوقت الذي يحتفل
سافر .. وسترى شعوباً غيرنا ، وستعرف وجهاً آخر للحياة !   سوف تدرك كم كذبنا حين قلنا إننا إستثناء !   وستتأكد
-
اتبعنا على فيسبوك