آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

شكاوى الناس


شكاوي من فساد يواكب عملية صرف للمتضررين بابين

الخميس - 25 أبريل 2013 - 02:23 م بتوقيت عدن

شكاوي من فساد يواكب عملية صرف للمتضررين بابين
قالوا المواطنين إن حارة المحل مسقط الرئيس سالمين بدل ما يتحصل أبنائها على مستحقاتهم كاملة يتم قرصنتها حد قولهم

ابين((عدن الغد)) خاص:

شكا العديد من المواطنين بمدينة زنجبار – محافظة أبين من التلاعب الواضح من قبل صندوق أعمار أبين حيث يتم استثناء البيوت الشعبية بحارة المحل وتم إعطائهم مبالغ ضئيلة جداً في الوقت الذي هذه المنازل مهدمة والبعض أيلة للسقوط واعطي لهؤلاء مليون وثمانمائة ألف لكل منزل على ثلاثة أقساط في تلاعب من قبل المهندسين المشرفين على ذلك .

 

وقالوا المواطنين إن حارة المحل مسقط الرئيس سالمين بدل ما يتحصل أبنائها على مستحقاتهم كاملة يتم قرصنتها .

وفي الوقت الذي أعطي مبالغ كبيرة لأسماء وهمية عبر مجموعة من السماسرة وهؤلاء لا توجد لديهم مساكن إطلاقاً بل كله بحسابه وما خفي كان أعظم .

 

إلى ذلك ناشد المواطن عبد الله عوض فرج من حارة العصله بزنجبار الأخ/رئيس الجمهورية العمل على وقف التلاعبات والفساد الحاصل كون منزلة دمر بصاروخ طائرة .

 

أصبح حطام وفوجئت بالمهندسين يعملون لي نص ترميم والأخر ازالة ولا ادري من أين جاءوا بهذه المصطلحات التي بسببها ضاع حقنا بعد إن تشردنا وهجرنا منها وذقنا مرارات العذاب .

 

في الوقت الذي تم فيه إدراج النطيحة والمتردية وما أكل السبع ضمن كشوفات المستفيدين وهم لا توجد لديهم منازل إطلاقاً , أضف إلى ذلك إن البعض تم إدراجهم ضمن المنازل المهدمة وهي لا توجد فيها أضرار وكله بحسابه من قبل بعض المهندسين الذين لا يخافون الله .

 

فيما أكدت بعض المصادر إن بعض المهندسين قام بحصر منزل احد النافذين من صنعاء العميد/ محمد العديني بأكثر من رقم وعمل له إزالة أي تعويض مضاعف والأرقام هي : (765) رقم المنزل الحقيقي أما بقية الأرقام فهي وهمية (713) , (714) , (715) , (716) .

 

الجدير ذكره أن مكتب أعمار أبين يغرق في الفساد هذه الأيام وتحت الشبهات حيث ظهرت أسماء كثيرة لا تملك منازل إطلاقاً ودخلت ضمن كشوفات المتضررين فهل من وقفه .

 

والمحافظ بعيد عن المشهد أو قاض النظر في الحديث للعلم ان المحافظ لا يعرف شوارع زنجبار بل ساكن في (شرم الشيخ) عفواً (الشيخ عبد الله) على بعد أمتار من زنجبار عاصمة المحافظة .

 

يذكر بأن المستفيدين من التعويضات الخاصة بإعادة الأعمار فوجئوا عند استلامهم لهذه المبالغ بخصومات منها 16% بحجة ضريبة وهذا بحد ذاته التفاف على مستحقات المتضررين وقرصنه من قبل وزارة المالية ولا ندري على ماذا تم الاستناد عليها .

 

 

من/ سالم حيدرة صالح