آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

مجتمع مدني


مؤسسة السناء للتنمية والأعمال الإنسانية تختتم أسبوعا من التوعية الوقائية ضد كورونا بمحافظة لحج

الجمعة - 03 أبريل 2020 - 09:34 م بتوقيت عدن

مؤسسة السناء للتنمية والأعمال الإنسانية تختتم أسبوعا من التوعية الوقائية ضد كورونا بمحافظة لحج

لحج (( عدن الغد )) خاص :

اختتمت مؤسسة السناء للتنمية والاعمال الانسانية أسبوعا من التوعية الصحية ضد فيروس كورونا المستجد شملت مديريتا تبن والحوطة بمحافظة لحج.

وانطلقت الحملة التطوعية الانسانية للمؤسسة في كل من منطقه الوهط وصبر والحوطة، لفريق المؤسسة ومقرها عدن والتي بادرت بخطوة ايجابيه استهداف الجارة لحج بفريق تطوعي قوامه ٢٥ شاب وشابة بالبدء بالتوعيات بجهود شبابية ذاتيه وتطوعية.

واستهدفت الحملة جميع شرائح المجتمع والفئات العمرية عن طريق توزيع بروشورات وملصقات واقامه توعيات في الاماكن المكتظة بالناس وأماكن التجمعات كما استهدفت الطواقم الطبية في المنطقة لتوعيتهم عن كيفية اتباع التدابير الازمة عند الاشتباه بحالات فيروس كورونا وكيفية التعامل معها.

وقالت رئيسة المؤسسة الاخت سناء المقبلي ان هذه الحملة تأتي انطلاقا من شعورنا بالمسؤولية المجتمعية ومحاولة تقديم كل ما يمكن تقديمه من نصح وارشاد لمكافحة هدا الفايروس لإدراكنا بمدى خطورته وسرعة انتشاره لدا تعتبر هده الحملة استباقية قبل حدوث اي اصابات مؤكدا.

واشارات الى ان الحملة تهدف الى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بخطورة هدا الفايروس. بالإضافة الى كيفية الوقاية منه والطرق المستخدمة في ذلك توعية الطاقم الطبي بكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها يمن خالية من الامراض.

ونوهت عن مراحل الحملة المنفذة بالقول انها انقسمت الى ثلاث مراحل: 

١_ توعيه مجتمعيه عامه للمواطنين في الشوارع والمساجد.. ٢_ التوعية بمكبرات الصوت والرسائل الصوتية.

٣_ استهداف المستشفيات وعمل ملصقات توضح لطاقم التمريض كيفية التعامل مع الحالات المشكوك بأمرها وكيفية انقاذهم

وطالبت المقبلي في ختام صريحها الجهات الحكومية ووزارة الصحة بان تلتفت الى مثل هذه المناطق البعيدة وتسلط عليها الضوء كي تتحصل على المزيد من المساعدات والتجهيزات الطبية التي تمكنها من مقاومة المرض في حالة انتشاره.

بدوره المسئول الميداني للحملة والمؤسسة الاخ / محمد عبد الكريم السقاف صرح بالقول " ان الحملة لاقت تجاوب كبير من المواطنين الدين رحبوا بفريق المؤسسة واستمعوا الى النصائح والارشادات للوقاية من فايروس كورونا وحظت بارتياح شعبي كون ان المناطق المستهدفة لم يسبق لهم ان حصلوا على هده التوعية والارشادات من اي جهات اخرى محلية.