آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:05ص

المهجر اليمني


مدير مكتب العمل بشبوة لمنظمات المجتمع المدني : هذا هو الوقت الحقيقي لإثبات دوركم

الإثنين - 30 مارس 2020 - 11:06 ص بتوقيت عدن

مدير مكتب العمل بشبوة لمنظمات المجتمع المدني : هذا هو الوقت الحقيقي لإثبات دوركم

(عدن الغد)خاص:

التقى مدير مكتب العمل والشؤون الاجتماعية بمحافظة شبوة أ. علي عمير العولقي عصر يوم الأحد 29 مارس 2020م بالجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة في صالة الاجتماعات بمقر جمعية تنمية المرأة-عتق.

وجرى خلال اللقاء مناقشة أهم القضايا التي من الممكن أن يساهم فيها مكتب الشؤون الإجتماعية وكذا منظمات المجتمع المدني من أجل تخفيف العبء على السلطة المحلية في معركتها الوقائية ضد فايروس كورونا المستجد كوفي 19.

وأشار أ. علي عمير مدير مكتب العمل والشؤون الاجتماعية خلال لقائه اليوم إلى الدور الكبير الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني.. موضحاً بأن المرحلة الحالية هي الوقت الحقيقي لإثبات دور منظمات المجتمع المدني ومخاض لتمحيص الصادق من المسترزق منها.

واستطرد أ. عمير قائلاً: في شبوة هناك أكثر من 200 جمعية ومؤسسة ومنظمة من منظمات المجتمع المدني ولكننا لم نشاهدها على أرض الواقع ، وعندما كانت شبوة بحاجتهم لم نشاهد إلا عشرين منها فقط فاعلة على أرض الواقع ولبت نداء التطوع في الوقت الذي لبى العالم كله للتطوع  في مواجهة فايروس كورونا.

وأشاد أ. علي عمير بدور منظمات المجتمع المدني الفاعلة على أرض الواقع في شبوة والتي لاتتجاوز ال20 فقط من إجمالي المنظمات الموجودة في سجلات مكتب العمل والشؤون الاجتماعية والتي تتجاوز الـ200 منظمة مجتمع مدني.

كما تخلل اللقاء نقاش حول خطة جديدة وترتيب عمل تسعى من خلاله السلطة المحلية بالمحافظة من خلال توحيد الجهود المبعثرة وتنسيقها والعمل بروح شبوة الجماعي في شقيها الحكومي والتطوعي تحت إشراف لجنة الطوارئ بالمحافظة.

*من< برهان باسرده: