آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار عدن


لتفعيل نشاط المؤسسة .. محافظ عدن يكلف الوكيل الشاذلي بمعالجة ملف المياه والصرف الصحي

الثلاثاء - 25 فبراير 2020 - 04:25 م بتوقيت عدن

لتفعيل نشاط المؤسسة .. محافظ عدن يكلف الوكيل الشاذلي بمعالجة ملف المياه والصرف الصحي

عدن ( عدن الغد) عبدالسلام هائل

وجه محافظ العاصمة عدن احمد سالم ربيع بتفعيل نشاط مؤسسة المياه والصرف الصحي ووقف كل المهاترات واثارة المشاكل الادارية التي تحد من عمل المؤسسة في اداء مهامها الرئيسية المتمثل بتوفير خدمات المياه والصرف الصحي لكل مناطق واحياء مديريات العاصمة عدن .

و كلف المحافظ احمد سالم ربيع الوكيل اول / محمد نصرشاذلي بالاشراف على سير العمل بالمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي ومعالجة كافة الاشكاليات التي تعيق سير العمل بالمؤسسة ورفع تقرير شامل ومتكامل في غضون اسبوع يشخص الاشكاليات واسبابها والمقترحات بحلها ورفعه للمحافظ ليتم اتخاذ كافة اجراءات المعالجات وفقا للقانون واللوائح المنظمة لعمل المؤسسة .


وحذر محافظ عدن من مغبة استغلال البعض للظروف السياسية في تأجيج خلافات بين ابناء المؤسسة التي تمتلك رصيدا من التميز والعراقة كواحدة من اهم واقدم المؤسسات في اليمن والجزيرة العربية، وتوعد باتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المقصرين والمخلين باعمالهم . داعيا الجميع الى احترام زملائهم وتنفيذ المهام الموكلة اليهم وفقا للسلم الاداري .


جاء ذلك خلال ترؤس محافظ العاصمة عدن / أحمد سالم ربيع اليوم اجتماعا موسعا بمبنى المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بحضور وكيل أول العاصمة عدن / محمد نصر شاذلي والمهندس / نجيب محمد احمد مستشار وزارة المياه والبيئة وعبدالحكيم الشعبي مستشار المحافظ لشؤون المديريات.

وضم الاجتماع مديرعام مؤسسة المياه والصرف الصحي ونواب المدير ومدراء الادارات والمناطق في المؤسسة .


وكرس الاجتماع لمناقشة اوضاع ومشاكل مؤسسة والمياه والصرف الادارية والفنية والمالية ومشاكل الحقول والانتاج والخزانات وشبكتي المياه والصرف الصحي ومحطات ضخ مياه الصرف الصحي بالاضافة الى مشاكل امتناع المواطنين عن سداد قيمة فواتير الاشتراك ...وغيرها.


الى ذلك اكد وكيل اول العاصمة عدن / محمد نصر شاذلي اهمية الارتقاء بعمل مؤسسة المياه والصرف الصحي ، مشيرا الى وجود توجه جاد وحقيقي من قبل السلطة المحلية ممثلة بمحافظ العاصمة عدن رئيس مجلس ادارة المؤسسة لانعاش الوضع المتردي لمؤسسة المياه والصرف الصحي وتقديم الدعم اللازم حتى تقف على قدميها وتستعيد قدرتها في الاعتماد الذاتي على مواردها ..


وكان المهندس / نجيب محمد احمد مستشار وزارة المياه والبيئة قد استعرض الاوضاع التي تعيشها المؤسسة والخطوط العريضة التي يمكن ان تستند عليها لاعادة نشاطها بكفاءة واقتدار وفي المقدمة انهاء الخلافات الجانبية وتفعيل العمل المؤسسي والوقوف صفا واحدا للحفاظ على المؤسسة وممتلكاتها .

واشار الى ضرورة الاستفادة من الكوادر ذات الخبرات وتاهيل قيادات جديدة لتسيير العمل .وتوفير الخدمات للناس .


فيما تطرق المهندس / فتحي السقاف المشاريع الجاري تنفيذها والانجازات خلال العام الماضي واولويات برنامج العام الجاري .


وقد خرج الاجتماع بجملة من الاجراءات الهادفة تفعيل نشاط المؤسسة ومعالجات القصور والاختلالات وتحسين عملية تحصيل الايرادات .والحفاظ على ممتلكات المؤسسة ومتابعة المنظمات المانحة لاستكمال تنفيذ المشاريع الجاري تنفيذها وتوفير الدعم لمشاريع جديدة والعمل على انتظام اجتماعات مجلس ادارة المؤسسة بشكل دوري ومستمر لحل ومعالجة كافة المشاكل المتعلقة بنشاط المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي .