آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أدب وثقافة


في عدن.. مسرحية هادفة للتوعية بتمكين المرأة

الجمعة - 31 يناير 2020 - 07:34 م بتوقيت عدن

في عدن.. مسرحية هادفة للتوعية بتمكين المرأة

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

عدن خاص / زيد الإدريسي

برعاية كريمة من معالي وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر نظمت اليوم مسرحية تفاعلية تحت عنوان (نرجس ) وهدفت المسرحية التي نفذها مركز sos لتنمية الشباب ودعم منظمة اوكسفام إلى اشراك المجتمع في تعزيز ومناصرة المرأه في الحصول على حقوقها وإيجاد حلولا للمشاكل التي فرضتها بعض التقاليد والعادات المجتمعية ،والتي حالت من مشاركة النساء في صناعة القرار .

وتأتي هذه الفعالية التي أقيمت عصر اليوم في قاعة سباء الوسطى في العاصمة المؤقتة عدن ضمن مشروع قيادات نسوية من أجل السلام المرحلة الثانية . بالشراكة مع وزارة حقوق الإنسان ومركز sos لتنمية قدرات الشباب .


وقال وزير حقوق الانسان محمد عسكر ان الفن بشكل عام والمسرح تحديداً مرآة الشعوب الحية في تفاعلها بالحياة بين الآلام والآمال مؤكدا في تغريدة له على صفحته تويتر على ، وجود علاقة وطيدة بين الفن باعتباره أحد وسائل نشر ثقافة حقوق الإنسان، مشددا على ضرورة تعزيز وحماية حقوق المرأه واشراكها في صناعات القرار .
 
من جانبه قال الأخ/ ماجد قاسم المدير التنفيذي لمركز "sos " إن المسرحية التي أتت في إطار مشروع قيادات نسويه من أجل السلام هدفت إلى اشراك الجمهور في ايجاد حلول للمشاكل التي تعاني منها المرأة بسبب العادات والتقاليد السائدة في المجتمع والتي تجعلها غير قادرة على صناعة القرار في إطار الأسرة والمجتمع..مشيرا أن المسرح التفاعلي أو المسرح التحفيزي كما يسمى أيضا يبحث عن أفق وسبل لمكافحة المشكلات التي يعاني منها المجتمع والتي أتت كنتيجة للمارسات المجتمعية الخاطئة.