آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:47ص

أخبار وتقارير


مصلحة الأحوال المدنية بأبين تتغلب على العوائق وترفع وتيرة عملها ..!!

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - 11:43 م بتوقيت عدن

مصلحة الأحوال المدنية بأبين تتغلب على العوائق وترفع وتيرة عملها ..!!

أبين(عدن الغد)خاص:

مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني في محافظة أبين من المرافق الحكومية التي تقدم خدماتها للمواطنين بشكل جيد رغم وجود عدد من الصعوبات التي تواجه عمل هذه المصلحة بالنظر إلى واقع الحال الذي تعيشه البلاد حالياً ..

ورغم ذلك تبذل قيادة المصلحة وطاقمها الإداري جهود كبيرة لتسهيل خدماتها للمواطنين الذين يحتاجون إلى الوثائق الثبوتية كالبطاقة الشخصية أو العائلية وغيرها من هذه الوثائق القانونية ..

صحيفة "عدن الغد" نزلت إلى مبنى الإدارة صباح اليوم الثلاثاء وجالت في مكاتبها والتقت بمدير عام إدارة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة الملازم أول/ محمد البركاني حيث تحدث للصحيفة قائلاً : إن عمل المصلحة في المحافظة يواجه الكثير من الصعوبات ومنها تأخر إجراءات إستلام المواطنين لبطائقهم الشخصية نتيجة نفاذ كميات الكروت وأحياناً الأحبار أو تعطل ماكنة الطبع وغيرها من الإشكالات التي إنعكست في إزدياد أعداد المراجعين لإستلام بطاقاتهم مما فاقم الضغوطات علينا .. وقد ورثنا إشكاليات كثيرة متراكمة وقمنا بحل هذه المشكلات ومنها إصلاح الطابعة وجهاز مسح البصمة الذي كان متوقف عن العمل وقمنا كذلك بمنع صرف إستمارات المعاملة لصغار السن الذين كانوا يستغلون من قبل السماسرة لأخذ منهم مبالغ مالية ولكن تتوقف عملية صرف المعاملات بسبب العمر ..

واستطرد قائلاً : إننا نعمل بإستمرار على مواجهة هذه الظواهر ولكننا نجد أن بعض الناس لا يأتون إلى الإدارة مباشرة ويتعاملون مع السماسرة الذين ينصبون عليهم بحجة سرعة إستكمال إجراءاتهم للحصول على بطاقاتهم بهذه الطريقة الخاطئة ..!!

داعياً المواطنين إلى مباشرة طلباتهم مع إدارة المصلحه مباشرة حتى لايتعرضوا للإبتزاز والخسارة ..!!

مؤكداً أن الكروت والأحبار متوفرة ولا يوجد لدينا أية مشكلة بفضل دعم المصلحة وعلى رأسها رئيس المصلحة بصنعاء اللواء ركن/ محمد عبدالعظيم الحاكم والمسؤولين فيها الذين يلبَّون كافة إحتياجات المصلحة ..

آملاً من قيادة المصلحة تنشيط الفروع بالمديريات كمراكز " مودية والمحفد والوضيع " إضافة إلى المراكز العاملة في " لودر ورصد " لكي نخفف على المواطنين عناء السفر وتكاليفه ..

لافتاً أن المبنى الحالي الذي نعمل فيه هو مبنى فرع مديرية زنجبار ونأمل من السلطة المحلية أن تحل مسألة مشروع تشيَّيد مبنى الإدارة حيث ومساحة الأرض متوفرة ..

مضيفاً نواجه مشكلة مع بعض الحارات التي بها أكثر من عاقل مما يولد تضارب في التوجيهات ويعقَّد عملنا .. ونتمنى من السلطة المحلية أن تكتفي بعاقل واحد لكل حارة فلا يجوز الجمع بين الأختين ..!!

مختتماً تصريحه قائلاً : لدينا حوالي ( 10 ) ألف بطاقة جاهزة لم يأتي أصحابها لإستلامها وندعوهم للمسارعة في إستلام بطاقاتهم ..


*من نظير كندح