آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار وتقارير


محافظ ابين يترأس اجتماع اللجنة الأمنية ويؤكد على أهمية التنسيق المشترك لمختلف الوحدات الامنية والعسكرية

الأربعاء - 23 أكتوبر 2019 - 11:47 م بتوقيت عدن

محافظ ابين يترأس اجتماع اللجنة الأمنية ويؤكد على أهمية التنسيق المشترك لمختلف الوحدات الامنية والعسكرية

أبين(عدن الغد)خاص:

عقدت اللجنة الامنية بمحافظة ابين اجتماع لها صباح اليوم برئاسة محافظ محافظة ابين قائد محور أبين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم وبحضور وكيل المحافظة لشئون الأمن والدفاع العميد محمد ناصر الجحماء وقادة المؤسسات الامنية والعسكرية والاستخباراتية وفي مستهل اللقاء نقل لهم المحافظ تحايا فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي حفظه الله وثنائه على مبادئهم الوطنية وأدوارهم البطولية واستماتتهم في الميادين ..

وخلال اللقاء طالب المحافظ الوحدات الأمنية والعسكرية بوضع ورفع خطط أمنية وتحديد المهام والمتطلبات والمواقع والقوام البشري .. واعادة الحالة الأمنية إلى طبيعتها بتغطية الفراغ الأمني في المواقع والمديريات التي انسحب منها الحزام الأمني لترتيب وضع منظومة العمل للحفاظ على الجانب الأمني والعسكري الذي يتطلب من الجميع جهود لاعادته ..

وأكد محافظ ابين رئيس اللجنة الأمنية على اهمية رفع اليقطة الامنية العالية والتنسيق المشترك العالي و الفاعل بين مختلف الوحدات الامنية والعسكرية وقيادتها بالمحافظة ، مشددًا على اهمية وضرورة التنسيق المسبق لتحركات الوحدات الأمنية والعسكرية لتنفيذ أي مهام بما يحقق الامن والاستقرار في مختلف مدن ومناطق محافظة ابين ..

ولفت بأن كل منتسبي الوحدات الأمنية والعسكرية بمختلف قطاعاتها وانتماءاتها من قيادات وأفراد جميعهم ابناء محافظة واحدة ، مهيبًا وجوب حل المشاكل عبر القيادات المسئولة من خلال الرجوع إلى القيادات موجهًا بعدم التحرك دون أوامر .. داعيًا الجميع الحفاظ على الأمن والسكينة وعدم الاحتكاك والدخول في صراعات تعمل على تمزيق النسيج الإجتماعي ..

كما وجه المحافظ أيضًا بعدم تحرك المركبات العسكرية في الأسواق والشوارع الرئيسة في المدن وبقائها في معسكراتها إلا في حال يتطلب القيام بمهام عسكرية ..

وثمن المحافظ دور المشائخ والعقلاء والاعيان والشخصيات الاجتماعية في لمساندتهم في معالجة عدد من المسائل ودرء الفتنة ، وأهاب بعدم السماح لحدوث الفتنة او أي صراعات تؤدي إلى تناحر أبناء المجتمع الواحد ..

من جانبه ، شدد وكيل محافظة أبين العميد محمد ناصر الجحماء على القيادات الامنية والاستخباراتية كل في اطاره الجغرافي القيام بمهامها المناطة بها لتطبيق النظام و القانون بالتحري والمتابعة للقبض على عناصر وفصائل تعمل لاجندات داخلية وخارجية تعمل ضد الوطن تنفذ توجيهات للقيام بعمليات اغتيال لردعهم واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم ليكونوا عبرة لغيرهم ولكل من يحاول المساس بأمن المواطن وازهاق ارواح الأبرياء ويسفك دمائهم ..

هذا وقد استعرض الاجتماع عدد من التقارير والقضايا الامنية الهادفة الارتقاء بمستوى النشاط الامني والمضي بخطوات متقدمة للامام وتركيز الجهود الامنية والعسكرية لصد اي تحركات لعصابات التمرد الحوثية الانقلابية خصوصًا في جبهة ثرة وتقديم كل الدعم والاسناد لقوات الجيش والمقاومة في هذا الجبهة ..