آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:23م

أخبار وتقارير


مواطنو حضرموت يترقبون عودة النشاط الجوي لمطار الريان الدولي خلال الأيام القادمة

الخميس - 17 أكتوبر 2019 - 09:36 م بتوقيت عدن

مواطنو حضرموت يترقبون عودة النشاط الجوي لمطار الريان الدولي خلال الأيام القادمة

المكلا(عدن الغد)خاص:

يتفاءل كثير من أبناء محافظة حضرموت بمخرجات اللقاء الذي جمع محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بالعاصمة السعودية الرياض والذي وجه فيه بضرورة إعادة أفتتاح نشاط مطار الريان الدولي من خلال تدشين سير الرحلات الجوية منه وإليه .

ويسود الحضارم ترقب لعودة النشاط الجوي لمطار الريان ،عقب توقفه لفترة طويلة ابان سيطرة عناصر تنظيم القاعدة على مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت الأخرى في العام 2015م .

وتأتي توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي للحكومة بضرورة افتتاح المطار ،أثناء لقائه الذي جمعه بمحافظ حضرموت كضرورة ملحة لأبناء المحافظة ولا سيما بعد أن تم استكمال كافة الترتيبات والتجهيزات لتأهيله لاستئناف نشاطه مجدداً .

يذكر أن أبناء حضرموت قد عبروا عن مطلبهم بضرورة عودة نشاط العمل الجوي في المطار لأهميته، في الفعالية الإحتجاجية التي أقامتها اللجنة العليا للتصعيد للمطالبة بحقوق حضرموت في سبتمبر الماضي، وشارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين من مختلف مناطق ومدن المحافظة

ويأتي توجيه الرئيس عبدربه منصور هادي بضرورة فتح مطار الريان الدولي بالمكلا وتذليل كافة العراقيل التي تعيق افتتاحه بصورة رسمية، ضمن إطار تحقيق المطالب، التي دعت إليها اللجنة العليا للتصعيد للمطالبة بحقوق حضرموت .


*من صالح الجعيدي