مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 23 يناير 2021 08:29 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
احوال العرب

بمشاركة دولية وعربية واسعة: افتتاح قمة رواد الأعمال لاستعراض الفرص الاستثمارية

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 05:40 مساءً
اسطنبول(عدن الغد)صالح القباص:

انطلقت فعاليات قمة رواد الأعمال (Take off) لاستعراض الفرص الاستثمارية في مدينة اسطنبول التركية، والتي ستمتد لمدة أربعة أيام خلال الفترة من 16 وحتى 19 سبتمبر أيلول 2019 برعاية مكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية التركية, ووزارة الصناعة والتكنولوجيا, وفريق التكنولوجيا التركي, والناقل الرسمي الخطوط التركية.

يهدف المؤتمر الذي يعد أكبر حدث مجاني على مستوى العالم في دورته الثانية إلى ربط أكثر من ألفي شركة من الشركات الناشئة في قطاع التقنية من جميع أنحاء العالم، مع المستثمرين ومؤسسات داخل وخارج تركيا بحضور خبراء ومتحدثين دوليين, ويتناول هذا الحدث قطاعات التكنولوجيا وتقنيات الزراعة, والغذاء والطاقة, والبيئة, والصحة, والرياضة.

وتأتي هذه التظاهرة الاقتصادية في وقت تشهد فيه المنطقة تحديات كبيرة على المستويين الاقتصادي والسياسي, وما لها من تأثير على النمو الاقتصادي واستقرار الأسواق، والحاجة الملحة لتوطين التقنيات الصناعية بما يحقق رفاه الإنسان واستقراره.

وفي هذا الملتقى سيطرح الأساتذة والخبراء ورجال الأعمال المشاركون بورقات عمل خلاصة تجربتهم في كيفيات إدارة عمليات الاستثمار لأجل تحقيق قفزة جديدة في ريادة الأعمال في مختلف القطاعات.

وعن النسخة الثانية من قمة رواد الأعمال قال الدكتور مصطفى كوكصو -كبير المستشارين في مكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية التركية وهي واحدة من الجهات المنظمة لهذه القمة – تأتي هذه النسخة وقد تراكمت خبراتنا في جمع وتحليل بيانات السوق الاقتصادية، وتشخيص ماهيتها لنخرج برؤى مشتركة نحو تحقيق أفضل النتائج والحلول الاقتصادية التي تحتاجها دولنا ومجتمعاتنا, وقد دعينا لهذا الغرض رواد الأعمال من مختلف الدول في المنطقة, وعلى رأسها الشقيقة المملكة العربية السعودية, كما انتقينا أفضل الخبراء والمتحدثين طيلة أربعة أيام متواصلة لتقديم خلاصة أفكارهم وتجاربهم, وهي فرصة للمشاركين للخروج بتصور جديد لمعنى الاستثمار في عالم متغير، يكشف الفرص الخفية لرواد الأعمال الحقيقيين، ويكسبهم مزيداً من الإنجاز والتألق والنجاح. كما أشكر  الإخوة من المملكة العربية السعودية لحرصهم على المشاركة، حيث أردنا أن نجمع إخواننا في دول الخليج وبالذات من المملكة مع المبدعين والمخترعين من أنحاء العالم، لما لهذا اللقاء من الفائدة التي ستتحقق من خلال الفرص المتاحة للاستثمار داخل تركيا وخارجها.

كما أشار كوكصو إلى أن هذه القمة امتداد للملتقيات الاقتصادية العلمية التي تحدث هنا أو هناك، ونحن نؤثر ونتأثر بأي حراك اقتصادي وبما ينفع الناس, وأشكر كل من لبى دعوتنا وحضر الفعالية, واتمنى أن تكون مخرجات هذه النسخة عملية قابلة للتنفيذ’ ويستفيد منها الحاضرين بنقل تجاربهم إلى مجتمعاتهم وقبلها منشآتهم وبيوتهم التجارية.

ومن المتوقع أن تعرض الكثير من الفرص الاستثمارية على رواد الأعمال بغية دراستها وسبر أغوارها لتحقيق أهداف القمة المعلنة في جدول أعمالها.






المزيد في احوال العرب
نصف مليون ريال" غرامة على وسائل النقل عبر منافذ السعودية الغير ملتزمين بالإجراءات الصحية
توعدت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية ، غير الملتزمين بالإجراءات الصحية من مشغلي وسائل النقل أثناء الوصول والمغادرة عبر منافذ المملكة ، بعقوبات مشددة
أكثر من 30 قتيلا وجريحا بانفجارين وسط بغداد
أفاد مراسل RT في العراق، اليوم الخميس، بسقوط أكثر من 30 قتيلا وجريحا جراء انفجارين ضربا العاصمة العراقية بغداد  وقال المراسل إن انتحاريا فجر نفسه في سوق لبيع
بعد واقعة "الأمير المنتشي".. "العرب اللندنية" تثير غضب السعوديين والإمارات تعلق
نفت الإمارات صلتها بصحيفة "العرب" التي تصدر من العاصمة البريطانية لندن بعد نشر الصحيفة مقالا بشأن مدينة "ذا لاين" الذكية في نيوم اعُتبر مسيئا. وقالت مديرة الاتصالات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
يكاد فيروس كورونا غير المرئي أن يشل الحياة على كوكب الأرض ويحولها إلى علاقات عبر دوائر الكترونية، هكذا تعقد
تتنوع جرائم الاحتلال التي تمارسها دون اي وازع اخلاقي او ديني او قانوني او انساني فهي تمارس وترتكب جرائمها بحق
بقلم / ليونيد تسوكانوف - مدير جمعية الأورال للشباب الشرق الاوسط ترجمة / نبراس عادل - طالب وباحث في جامعة
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو الرئيس الخامس والأربعون في الولايات المتحدة الأمريكية ذلك الرئيس الذي جمع
الضربة التي تلقاها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قبل رحيله وتسليمه البيت الابيض جاءت بالضربة القاضية حيث
  بقلم : العارف بالله طلعت. كل منا يحاول أن يحقق طموحات هامة سعى من أجلها فترات طويلة .وسيحل عام جديد ألا وهو
بِيرِْلِيَه يهودية مغربية زاد من حسنها الطبيعي بذخ ما ترتديه من لندن ، وما تتعطَّر به من "باريس" الغالي الثمن
يتكلم اللغة العربية ويتعلمها نحو  نصف مليار نسمة، لذلك أقرت الأمم المتحدة 18 ديسمبر من كل عام يوما للاحتفال
-
اتبعنا على فيسبوك