آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

أخبار المحافظات


إجراءات صارمة لأمن رصد بيافع تمنع اطلاق الرصاص وتوقف عريس في حفل زفافه

السبت - 24 أغسطس 2019 - 08:00 م بتوقيت عدن

إجراءات صارمة لأمن رصد بيافع تمنع اطلاق الرصاص وتوقف عريس في حفل زفافه

يافع رصد (عدن الغد) أحمد صالح العُمري

 ألقت شرطة الأمن العام بمديرية يافع رُصد القارة، ظهر اليوم السبت الموافق 2019/8/24م. القبض على عريس، بقيادة مدير أمن رصد النقيب" حسن قماطة" وذلك بعد خرقه لوثيقة مجتمعية تقر منع إطلاق النار، ومخالفات ارتكبت في حفل زفافه، بإطلاق النار، وتسبب في ترويع المواطنين مستخدماً السلاح كونه مخالفاً للقوانين والوثيقة المجتمعية.

 وقال مصدر أمني لحصيفة عدن الغد  في شرطة أمن عام يافع رُصد، أن عريساً يدعى (م.ن.م) أحد القاطنين في منطقة الفرع في عاصمة المديرية رُصد احتفل بعرسه بطريقة مخالفة للقانون، معرضاً حياة الناس للخطر ومُحدثا حالة من القلق بين أوساط المواطنين بسبب إطلاق الرصاص أثناء عرس زواجه.

وأوضح المصدر الأمني  أنه جرى نقل العريس على متن طقم أمني إلى إدارة شرطة أمن عام رصد، مبيناً صورة العريس وهو بجانب مدير أمن رصد في قسم الشرطة، لحين انتهاء التحقيقات معه. وذلك بناءً على ما تنصه القوانين الامنية، والوثيقة المجتمعية.

وأعلنت الجهات الأمنية مؤخراً ملاحقة مستخدمي السلاح كونه مخالفاً للقوانين النافذة، محذرةً من استخدام تلك الاحتفالات بالأفراح لأنه سيتم خلالها إحالة العريس إلى السجن.

يذكر أن وثيقة مجتمعية تقر منع إطلاق النار بشكل عشوائي في الهواء، ووقعت باتفاق بين قوات الحزام الأمني والأمن العام والمجلس الانتقالي والسلطة المحلية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية في المديرية في  الأشهر الماضية، تعطي الحق لحجز صاحب المناسبة في حالة تم مخالفة بنودها.

هذا ولاقت تلك الخطوات  والتحرك ، لضبط، صاحب  المناسبة، ترحيب وأشادة من الأهالي، كونها تعتبر خطوة إيجابية للحد من هذه الظاهرة  السيئة، التي ازهقت الكثير من الأرواح البريئة.