آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-04:08م

أخبار وتقارير


نعمان:غريفيث يتجه نحو الحل السياسي متجاوزا المحطات التي لابد ان تسبق ذلك

الجمعة - 19 يوليه 2019 - 06:24 م بتوقيت عدن

نعمان:غريفيث يتجه نحو الحل السياسي متجاوزا المحطات التي لابد ان تسبق ذلك

(عدن الغد)خاص:

 

أكد السفير اليمني ياسين سعيد نعمان ان المبعوث الاممي لليمن يتجه نحو الحل السياسي في البلاد دون الوقوف امام المحطات التي لابد ان تسبق ذلك .

 

وقال نعمان :كل الدلائل تشير إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن يتجه بالمسار نحو الحل السياسي متجاوزاً المحطات التي كان لا بد أن تسبق ذلك ، ومن ضمن هذه المحطات تنفيذ اتفاق استوكهولم .

وتابع السفير اليمني في بريطانيا :في تقريره الاخير إلى مجلس الامن ، أوحى بأنه قال كل شيء عن عملية السلام ، لكنه في الحقيقة لم يقل شيئاً . ترك ما بين السطور القضية التي تشغله ، وهي الانتقال إلى وأشار نعمان :الحل السياسي ، تتحرك مع كل سطر من سطور الإحاطة بما في ذلك تفسيره للقرار ٢٢١٦.

وبين ان الحوثيون منذ اليوم الاول لأجندة المباحثات ابتداءً من بيل مروراً بجنيف والكويت وانتهاءً باستوكهولم وهم متمسكون بالحل السياسي غير مبالين بأي اتفاقات أو دعوات تنتقص من انقلابهم ، أو تعيد بناءه في إطار عملية شاملة للسلام .

وأختتم ياسين سعيد نعمان تصريحه :الحوثيون يريدون أن يضعوا إنقلابهم في صدارة الحل السياسي ، لا يريدون ان يكون التنازل عن الانقلاب خطوة نحو الحل السياسي ، بالعكس هم يريدون أن يعترف الحل السياسي بانقلابهم ، فهل يدرك المبعوث هذه المفارقة ، أم أن مساره يتجه نحو ذلك بعلم مسبق ؟!!