آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار وتقارير


محافظ أبين يرأس اجتماع بحضور وكيل وزارة الزراعة لمناقشة دعم الانشطة الزراعية بأبين

الثلاثاء - 19 فبراير 2019 - 07:35 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يرأس اجتماع بحضور وكيل وزارة الزراعة لمناقشة دعم الانشطة الزراعية بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

عقد لقاء برئاسة محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم وبحضور وكيل وزارة الزراعة احمد الزامكي وبمشاركة عدد من قيادات وزارة الزراعة والري.

وفي اللقاء أكد المحافظ ان ابين بحاجة حقيقة لدعم قطاع الزراعة فيها و الذي تعرض للكثير من التدمير والتخريب الممنهج وخصوصا المنشآت الزراعية منذ العام 2011م ومن ذلك التاريخ لم تتخذ اجراءات فعلية وحقيقية للنهوض بهذا القطاع الهام والحيوي والذي يعمل فيه ٦٠% من سكان محافظة ابين وتوقفت حركة التنمية الزراعية.

ولفت المحافظ إلى التسريع في الاجراءات التنفيذية لعودة العمل في سد وادي حسان والذي تعلق عليه الامال باعتباره اكبر مشروع استراتيجي في قطاع الري لخلق نهضة حقيقة في قطاع الزراعة و الري باعتبارة القطاع الاكثر اهمية للتنمية الزراعية، مشيرا اننا الان مقبلين على موسم صيف الذي فيه تتدفق مياه السيول لري الاراضي الزراعية في الدلتا والقنوات الرئيسية والفرعية بحاجة إلى تاهيل وصيانة حتى يتم الاستفادة القصوى من السيول المتدفقة في موسمي الصيف والخريف.

من جانبه أشار وكيل الوزارة ان هناك جهود كبيرة جارية للبدء بخطوات عملية للعمل في مشروع سد حسان حيث سيقوم فريق من الوزارة بالنزول إلى موقع المشروع لتقييم المشروع بشكل كامل واكد ان المسؤولين في صندوق ابو ظبي وافقوا على استئناف المشاريع ومنها مشروع سد حسان، مشيرا انه قد اعدت تصاميم وهي جاهزه لقنوات المخزن والديو وعقمة السادة وغيرها من القنوات الفرعية بهدف اعادة تاهيلها في عام 2019م ويجري البحث مع الجهات المختصة في وزارة التخطيط لمواصة العمل في مشاريع التنمية الزراعية في احور وعدد من المديريات الاخرى.

حضر اللقاء مدير عام مكتب الزراعة بابين حسين فضل الهيثمي ومدير عام الاستثمار. عبد المجيد الصلاحي ومدير عام الاسماك محمد عوض القنبله ومدير الري عبدالله طبيق. وعدد من القيادات الزراعية.


*من فضل الشبيبي