آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-04:08م

مجتمع مدني


إطلاق برنامج تحدي القراءة بمدينة المكلا

الأحد - 17 فبراير 2019 - 09:10 م بتوقيت عدن

إطلاق برنامج تحدي القراءة بمدينة المكلا

المكلا (عدن الغد) خاص :

دشنت مدارس فاز الأهلية  صباح يوم الاحد 17/2/20019م مشروع "تحدي القراءة " أكبر مشروع تحدي بين طلاب المدارس الخاصة  لتشجيعهم على  القراءة خلال فترة البرنامج الذي تمتد شهرين ونصف من انطلاقه.

ويهدف مشروع "تحدي القراءة " إلى تشجيع القراءة بشكل مستدام ومنتظم عبر نظام متكامل من المتابعة للطلاب والطالبات طيلة فترة البرنامج  إضافة لمجموعة كبيرة من الحوافز المالية والتشجيعية للطلاب والطالبات المشاركين والتي تقدر ب 50,000 ( خمسين الف ريال يمني) للفائز الأول  ) .

ويشمل التحدي  تصفيات على مستوى المدارس الخاصة والتي شاركت في البرنامج وهي ثلاث مدارس ( مدارس فاز الأهلية  – مدارس الرسالة النموذجية  – مدارس البناء الحديثة)  وتكريما لأفضل المدارس والمشرفين وصولا لإبراز جيل جديد متفوق في مجال الاطلاع والقراءة وشغف المعرفة.

وخلال التدخين أوضحت الاستاذة / فتحية كرامه الجابري المدير العام لمدارس فاز الاهلية بنين  فكرة البرنامج واهدافه ومنطلقاته، مشيراً إلى أن المشروع خطوة أولى ستتبعها خطوات ومبادرة ستلحقها مبادرات الهدف منها صنع جيل مثقف ومسلح بالعلم والمعرفة في كل مناحِ الحياة، مضيفةً "نحن اليوم نضع هذا التحدي في الميدان التعليمي لللطلاب والطالبات وكلنا ثقة وإيمان بقدرتهم على تحقيق الهدف".

ووقال  الدكتور/ عبدالله  عبيد باحفي المشرف العام لمشروع تحدي القراءة " ان القراءة  مفتاح المعرفة والمعرفة هي مفتاح النهضة الحضارية وتعزيز الانفتاح المعرفي والثقافي يبدأ من الطفولة وغرس حب القراءة في نفوس الصغار هو غرس لأسس التقدم والتفوق لبلدنا".

وأضاف الدكتور.. "تحدي جيل مبتكر يقود دولة نحو مستقبل واعد يتحقق بغرس حب القراءة وشغف البحث والاطلاع منذ البداية في نفوس أطفالنا في مدارسنا وكلنا ثقة وإيمان بأن ميداننا التربوي والتعليمي قادر على المشاركة بكفاءة وعلى تعزيز وغرس هذه المهارة وترسيخها في نفوس أبنائنا وبناتنا".

وتحدث أ/ صالح البقري رئيس قسم التعليم الاهلي والخاص م/ المكلا أن هذه المبادرة الطيبة تسعى لتشجيع القراءة في ابنائنا الطلاب والطالبات  وتهدف لتحفيز التحدي لديهم وتنمية حب القراءة وزيادة الوعي بأهميتها لديهم وتحسين مهارات اللغة العربية لدى الطلبة والأجيال القادمة وزيادة قدرتهم على التعبير بطلاقة وفصاحة وهو ما سيتمخض عنه تحدي القراءة.

بعدها قام عدد من طلاب مدارس فاز الأهلية بتمثيل مشهد مسرحي جسدوا فيه أهمية القراءة  وأثرها للفرد والمجتمع .

علما بن البرنامج  يشمل جميع فئات المراحل الأساسية مقسم لثلاث فئات وهي  كالتالي :

-الفئة الاولى من الصف الاول  الى الصف الثالث

-الفئة الثانية  من الصف الرابع الى الصف السادس

-الفئة الثالثة من الصف السابع  الى الصف التاسع

حضر التدشين أ/ سليمان الجعيدي المشرف العام لمدارس فاز الاهلية   ,  أ/ محمد حنتوش وكيل مدارس البناء الحديثة ,  أ / زهور المعاري المدير العام لمدارس فاز الاهلية بنات , أ/ علي بامخرمه مدير مدارس الأمة  ومدرسو ومدرسات وطلاب وطالبات مدارس فاز الأهلية .