مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 25 أغسطس 2019 01:12 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مؤسسة إبتسامة تقيم حفلاً خطابياً وفنياً لدعم أطفال مرضى السرطان بأبين

الثلاثاء 12 فبراير 2019 09:31 مساءً
زنجبار(عدن الغد)نظير كندح:

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبدعم وتمويل من شركة الوحدة للأسمنت ( U.C.C ) .. أقامت صباح اليوم الثلاثاء في قاعة الفقيد/ مطهر الكوني بمبنى المحافظة بزنجبار مؤسسة إبتسامة للوقاية وعلاج السرطان بأبين بالشراكة مع جمعية السلَّم الصاعد التعليمية الإجتماعية بالمحافظة فعالية يوم سعيد لأطفال مرضى السرطان.

وفي الحفل ألقى نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين أ/ مهدي الحامد كلمةً عبر فيها عن سعادته بإقامة هذه الفعالية المكرسة للإهتمام بأوضاع مرضى السرطان من خلال مؤسسة إبتسامة للوقاية وعلاج السرطان التي كان لها دور في تحريك الجهود لمساعدة مرضى السرطان وأسرهم والتخفيف من معاناتهم وتسهيل متابعاتهم العلاجية التي إستفادت منها كثير من الأسر مؤكداً أهمية أن يلقى هذا الجهد الإهتمام من المسؤولين في الخدمات الصحية بضرورة إيجاد أقسام تُعنى بالأورام السرطانية والكشف المبكر عنها كما يجب على المجتمع من أهل الخير أن يسهموا بدعم برنامج المؤسسات التي تهتم بمرضى السرطان لما من شأنه تعزيز أواصر التكافل بين أوساط المجتمع.

كما ألقى رئيس مؤسسة إبتسامة للوقاية وعلاج السرطان بأبين أ/ حسين الهندي كلمةً أشار فيها إلى أنشطة المؤسسة والذي قامت بها منذ تأسيسها والهادفة إلى الإهتمام بأوضاع مرضى السرطان بالمحافظة وتأمين حصولهم على العلاج بسهولة ويسر لمخاطر هذا المرضى وكلفته الباهظة مشيراً إلى سعي المؤسسة مع المسؤولين بالمحافظة إلى ضرورة إيجاد مركز أورام بالمحافظة لأهميته بالنسبة للمصابين بهذا المرض الخبيث ليخفف عليهم عناء الذهاب إلى عدن مشيداً بدور المحافظ الذي أعطى للمؤسسة دعم يقدر ( بإثنين مليون ريال يمني ) تم منها معالجة ( 27 ) مريض من أصل ( 400 ) مريض.

هذا وتخلل الحفل تقديم فقرات إنشادية ورقصات لبراعم وزهرات مدرسة التفوق النموذجية الحديثة بزنجبار كما قدمت فرقة المؤسسة مسرحية تعبيرية مؤثرة عن مرضى السرطان ومعاناتهم وأهمية الكشف المبكر والتوعية بمخاطر المرض نالت إستحسان وإعجاب الحاضرين.

بعد ذلك قام نائب المحافظ  والمسؤولين بتوزيع هدايا شركة الوحدة للأسمنت على الأطفال المرضى محققاً أمنياتهم المختلفة بين أجهزة كمبيوتر " لابتوبات " وألعاب أطفال ودرجات هوائية ومكائن خياطة وزعت ( 23 ) مريضاً ومريضة من الأطفال.

كما أقيم طبق خيري لدعم مرضى السرطان وتم في الفعالية أيضاً تقديم التبرعات من الحاضرين والذين قاموا بالتبرع لمرضى السرطان.

وقالت رئيسة جمعية السلم الصاعد التعليمية الإجتماعية بأبين أ/ إيمان مسلم إن مساهمتنا في إقامة هذه الفعالية المكرسة لدعم مرضى السرطان هو السعي من أجل رفع الوعي لدى المواطنين للإلتفات إلى أوضاع المصابين بهذا المرض وتقديم سبل العون والمساندة لهم ولأسرهم حتى نرفع من معنوياتهم مشيدةً بكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية إبتداءً بالسلطة المحلية بالمحافظة ومديرية خنفر وشركة الوحدة للأسمنت التي أسهمت في إنجاح فعاليات هذا اليوم السعيد الذي أدخل الفرح إلى نفوس الأطفال المرضى وأهاليهم.

حضر الحفل رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة الحاج/ محمد الوالي ومدير عام مديرية خنفر الشيخ/ ناصر المنصري ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أ/ فهمي بابرادع ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أ/ خلود القديري ورئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بالمحافظة أ/ أحمد السيد عيدروس ومدير إدارة المساجد بالمحافظة فضيلة الشيخ/ عادل باهادي وعدد من الشخصيات الإجتماعية وقادة منظمات المجتمع المدني.


المزيد في أخبار المحافظات
رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع تعقد اجتماعا استثنائيا
عقدت هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع مساء اليوم (السبت) بمدينة المكلا، اجتماعا استثنائيا برئاسة النائب الأول لرئيس المؤتمر الشيخ محمد عوض البسيري. وكُرّس الاجتماع
رؤساء اللجان التخصصية بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بسيئون يؤكدون على ضرورة توحيد الموقف
أكد رؤساء و نواب اللجان التخصصية بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي و الصحراء لمؤتمر حضرموت الجامع ضرورة توحيد موقف كل محافظة حضرموت من قبل القوى السياسية و
مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام يتفقد فرق النزع العاملة في الجوف
تفقد مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد ركن أمين العقيلي، اليوم السبت، الفرق الهندسية الميدانية العاملة في نزع وتطهير محافظة الجوف من الألغام




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تسجيل مرئي يظهر انتشار ضخم لقوات الجيش في عتق (فيديو)
من هو القيادي في القوات الحكومية الذي ظهر في مبنى المجلس الانتقالي بعتق؟
سياسي جنوبي: هكذا سقطت مدينة عتق بيد الشرعية
العرب اللندنية: معركة شبوة تحدد مصير علي محسن الأحمر
عاجل: قوات الجيش تسيطر على مقر المجلس الانتقالي بشبوة
مقالات الرأي
الى كل الشرفاء ..الى كل الامجاد . الي كل قبائل ابين ..لن ترضى ابين ان تكون مهمشة معزولة محرومة
كان الغرب وأمريكا وأوربا يدركون تماما ان علي عربي اذا تحصل على هامش ديمقراطيه وحريه سوف يهرول للشارع ولن يعود
 وصف البعض احداث ماجرى مؤخراً في عدن هو إنقلاب ثاني ضد الشرعية اليمنية بعد إنقلاب الحوثيين عليها وذهب
  #قلنا لهم بدري وكررناها الاف المرات فقالوا انتم متخاذلين وباحثين عن مصالحكم الشخصية#قلنا لهم لاتحملوا
  كتب : حسين حسن السقاف أستاذ السياسة في حضرموت , يتميز بقيم قل أن تجدها في الكثير من السياسيين .الحلم ,
  سألت أحد الأحبة عن الوضع في تعز قبل كتابة هذا المقال، فأخبرني عن توقع هجوم من قبل الإمارات على تعز.فقلت له:
 لن يمروا ‏المهم من يضحك الضحكة الأخيرة ورب العرش لن تكون شبوة إلا مع الجنوب العربي فهي العمق وإن كانت
حين كان الرئيس هادي محاصرا في صنعاء بعد تقديم استقالته ..زاره رجال اعمال ومشايخ واعيان جنوبيون معظمهم رجال
  هل اتضحت الأمور بما يكفي؟ هل تبين للجميع من الذي يقول ولا يفعل؟ ومن الذي يعد فيوفي بما وعد؟ عندما صدرت
لعبت الإمارات دور كبيرا في ضرب تحالف صالح وأنصار الله ، وهذا التحالف خرج من تحت أنقاض مغادرة صالح للسلطة التي
-
اتبعنا على فيسبوك