مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 20 أبريل 2019 11:16 مساءً

  

عناوين اليوم
حوارات

(حوار)رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي بحضرموت : دخلنا في شراكة توافقية مع دول التحالف لهدف واحد

الأربعاء 06 فبراير 2019 06:23 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

بقاء حقول النفط في حضرموت تحت قوى الاحتلال سببه تفويض أشخاص عديمين الضمير

شعب الجنوب قدم أروع الملاحم البطولية وكان سندا لانتصارات دول التحالف

تحرير بقية أرض الجنوب ليس مستحيل على شعب يعشق الموت من أجل أن يعيش حياته بكرامة

أجرينا حوار سياسي هام مع رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي محافظة حضرموت المناضل سعيد سالم بافرج أحد أعمدة ثورة الحراك الجنوبي والجنوب الذين لهم بصمات ناصعة في النضال والتضحية! حيث أسهبنا فيه عن أهم مجريات الوضع السياسي في الجنوب من وجهة نظره كقائد وناشط سياسي كبير قد لايحب كثرة الظهور لكننا اصرينا أن نجري معه هذا الحوار الذي نتمنى أن تستفيد منه كل القوى السياسية في الساحة.

حـــــاورة/طــــــه منـصـــــر:

أولاً نرحب فيك أستاذ سعيد في هذا الحوار السياسي الهام الذي نتمنى أن نحصد من خلاله عدد من الآراء والحلول عن الوضع في الجنوب منذ بداية انطلاق ثورة الحراك السلمي الجنوبي وحتى اليوم وتفنيد للوضع في البلد بشكل عام.

أهلا وسهلا فيكم وأتمنى أن اوفي مابجعبتي في حواركم الطيب

1- من هو سعيد بافرج

واحد من ابناء الجنوب الذي تعرفه كل ساحات وميادين الجنوب المطالبة بالتحرير والاستقلال من الاحتلال اليمني منذ 2007.. ومازلنا حتى اليوم مستمرين في مواصلة النضال حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة من محافظة حضرموت مدينة المكلا بالتحديد.

2- بصفتك رئيساً للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي محافظة حضرموت والذي يعتبر أكبر كيان سياسي تأسس منذ بداية الحراك الجنوبي!ماهي رؤيتك السياسية لمستقبل الجنوب ؟خصوصا في ظل كثير من المتغيرات على الساحة ؟

ج- نقول للجميع أن الجنوب قادم أن شاء الله وعلينا توحيد الصف الجنوبي وأن نتقبل بعضا  بعضا أي يجب أن تلتف جميع المكونات تحت الهدف المنشود وهو استعادة الدولة الجنوبية ولا زلنا تهتف في كل شوارع الجنوب  بطرد المحتل اليمني من الجنوب منذ الانطلاقة الأولى للحراك وبعد توحيد المقاومة الجنوبية تحت الهدف المنشود .كما يجب أن تقدم التنازلات من قبل جميع القيادات من أجل الجنوب ومن هنا سوف نكون أقوياء على الأرض ونستطيع أن نتجاوز جميع الولايات والمؤامرات التي تلحق بنا" وبقوة الله ثم بقوة وحدة الصف لأبناء الجنوب سوف نفرض الأمر الواقع على الأرض.

3- لقائكم الأخير بالعاصمة عدن مع رئيس المجلس الأعلى صلاح الشنفرة وقيادات مجالس الحراك في المحافظات والمديريات هل كان له أثر إيجابي؟ وماهي أهم نتائجه ؟

ج- نعم كانت لقاءاتنا الاخيرة مع الرئيس والقائد صلاح الشنفرة وجميع قيادات مجالس الحراك بالمحافظات طبعآ لها اثر ايجابي فقد تحدث رئيس المجلس عن وحدة الصف الجنوبي وان هذه الخطوة تخدم القضية وقالها بالفم المليان يجب أن نتجاوز كل الصعوبات والعراقيل التي تخدم الاحتلال اليمني والتي تؤخر من استعادة الدولة الجنوبية كما ابدى استعداده في هذه الخطوة طالبا من جميع القيادات الجنوبية المتمسكة بالهدف الذي ضحى من اجله شهداؤنا بدمائهم الطاهرة وهو استعادة الدولة الجنوبية،بحدودها ما قبل عام 90م أن تتنازل لبعضها البعض لأجل وحدة الصف.ووحدة الهدف  من اجل الجنوب.واللقاء كان مثمر فقد حضرته عدد من قيادات المكونات الجنوبية بالعاصمة عدن.

4-نرى ونسمع عن زج بالكثير من شباب الجنوب في معارك الحديدة وبعض مدن الشمال بينما الجنوب لازال الجزء الأكبر منه والأهم يرضخ للاحتلال اليمني ومنها حضرموت وشبوة" كيف تنظرون لهذا من وجهة نظركم كقيادة ؟

ج-بالحقيقة نحن شعب الجنوب عامة وابطال المقاومة الجنوبية خاصة وقادتها دخلنا في شراكة توافقية مع دول التحالف العربي لهدف واحد وهو تحرير وتطهير الجنوب خاصة واليمن والمنطقة الإقليمية عامة من المد الحوثي الإيراني الذي بات يهدد زعزعة وأمن دول المنطقة"وقد قامت قوات المقاومة الجنوبية الأبطال بمساندة دول التحالف العربي بقيادة مملكة الحزم والعزم السعودية وكذلك دولة الإمارات الشقيقة بطرد ودحر العدو الحوثي الإيراني من المحافظات الجنوبية وقامت بتحريرها، ولن تكتفي بذلك وانما قامت بمطاردة العدو الى كهوفهم في مناطقهم الشمالية بمساندة أبطال المقاومة الجنوبية الذين قطعوا على أنفسهم عهدا مع دول التحالف بأن يحرروا اليمن كاملة بجنوبه وشماله وتطهيره من المليشيات الحوثية الإيرانية"ومن ثم إيجاد حل للقضية الجنوبية يرضي طموح شعب الجنوب الذي قدم قوافل من الشهداء والجرحى لنيل استقلاله.

5- إلى اليوم لازالت حقول وآبار النفط والغاز في حضرموت وشبوة تحت سيطرة عصابة صنعاء ممثله بعفاش وآل الأحمر وآخرون ونلاحظ أن هناك صمت منكم كقيادة جنوبية !!السؤال ما هي رسالتك لقيادة المحافظة و للتحالف العربي !مع التوضيح حول ماورد؟

ج- السبب الرئيسي هو وجود أشخاص جنوبيين بلا ضمير دعوا إلى تكوين مكونات سواء ذلك داخل المحافظة متمثلة في الهبة الشعبية والتي فوض الشعب الحضرمي أشخاص تأمل خير فيهم ولكن واسفاااه طلعوا بدون ضمير خانوا شعب حملهم على أكتافه وأوصلهم إلى الآفاق، ،والسبب الثاني عدم توحيد جميع المكونات الجنوبية في مكون واحد يحمل القضية الجنوبية وعندها سيكون خلفه ذلك الشعب الجنوبي العظيم الذي لايقهر وسيكون منصاع وطائعا لقيادة المكون الجنوبي الموحد ..وبعدها لن تتمكن أي قوة في العالم وليس قوة الانذال والجبناء الذين سلموا الحوثي أرضهم وهربوا.. فما بالك بشعب الجنوب الذي قدم وما زال يقدم اروع الملاحم البطولية وكان سندا لانتصارات دول التحالف نفسها"فوالله ثم والله لو توحد شعب الجنوب من باب المندب الى المهرة تحت قيادة واحدة لايوجد فيها اي مرتزق يقدم مصلحته على مصلحة الجنوب وشعبه لاستعاد الشعب الجنوبي دولته في غضون أيام قلائل وليس ذلك مستحيل على شعب يعشق الموت من أجل يعيش حياته بكرامة"

عيد واكرر لولا تخاذل قادة حلف قبائل حضرموت وتغيير مسارهم عن تحقيق أهداف الحلف الذي تأسس على تحقيق أهدافه وأبرزها السيطرة على حقول وآبار النفط وتوقيف الإنتاج الحضرمي من النفط خاصة وكذلك الحال في شبوة وفي الجنوب عامة، لو تمت السيطرة على الجنوب من قبل قوات المقاومة الجنوبية وشعب الجنوب تحت مظلة قيادة حكيمة موحدة همها الاول مصلحة الجنوب وأهله وطرد القوات الشمالية وعصابات عفاش وآل الأحمر من أراضي الجنوب لن تتمكن هذه العصابات الشمالية من نهب ثروات الجنوب .

6-يقولون انكم ترفضون الانضمام الى المجلس الانتقالي الجنوبي بماذا تجيب ؟ وهل هناك رسائل تود قولها لاخوانك الجنوبيين في الانتقالي ومقوى الحراك الأخرى ؟؟

ج- نحن ليس ضد هذه الخطوة وهذه الفكره وكل جنوبي شريف يتمنى ان يكون

مكون واحد يمثل القضية الجنوبية أي مسمى كان ولكن للأسف الإخوان في الانتقالي همشوا واقصى الكثير من القيادات الفعالة في عديد من المحافظات الجنوبية وهذه القيادات هي من كانت تقود الشارع الجنوبي منذ الإنطلاقة للحراك الجنوبي وهذا الأقصاء والتهميش لم يخدم القضية بل إنه خلق كثير من التفرقه بين كل القيادات ونحن في غنى عنها وهذه الطريقة يستفيد منها المحتل اليمني لا غير لأنه المجلس الانتقالي تم تشكيله بطريقة ارتجالية وسريعة وكان يفترض تشكيل المجلس بطرق مدروسة تماما والتشاور مع القيادات التي تمتاز بالخبرة السياسية والاستفادة من هؤلاء أصحاب الخبره ولكن للاسف لم يهتموا بذلك في حينها ونؤكد للجميع بأن رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب واستعادة دولته وجميع قياداته وأنصاره مادين أيديهم و فاتحين صدورهم لتوحيد الصف الجنوبي شريطة تحت الهدف المنشود الذي ضحى من اجلة قوافل من خيرة أبناء الجنوب وهو استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

7-كلمة أخيرة تود قولها؟

في الأخير نوجه كلمة شكر إلى جميع قيادات المقاومة الجنوبية ومنتسبيها الأبطال الذين قدموا ومازالوا يقدمون التضحيات فداء لأرض الجنوب وللشعب الجنوبي الأبي الذي لايتخلف عن أي دور نضالي دفاعا عن أرضه وعرضه.

وكذلك أوجه كلمة لجميع قادة المكونات الجنوبية الذين يناضلون دفاعا عن الجنوب وشعبه أقول لهم تعالوا نوحد صفوفنا ونضع ايادينا ونتحد لتحقيق هدفنا المشترك وهو تحرير أرضنا واستعادة دولتنا الجنوبية ووقف أي شكل من  أشكال الاحتلال والنهب والفيد من قبل عصابات الشمال ونلتفت لأرضنا وثرواتنا التي انحرم منها شعبنا لعقود مضت"وآن الأوان أن يعيش شعب الجنوب بحرية وكرامة وامان متنعما بخيرات أرضه ..واشكرك اخي العزيز طه منصر على هذا اللقاء الذي اسعدنا كثيرا متمنيا لك التوفيق.

 

 




المزيد في حوارات
رشاد العليمي: الأحزاب تعلمت الدرس... والميليشيات تعيش عزلة شعبية وسياسية
بعد أربعة أعوام من الصمت آثر خلالها العمل خلف الكواليس، ظهر مستشار الرئيس اليمني اللواء الدكتور رشاد العليمي من مدينة سيئون شرقي اليمن ليعلن عن أكبر تحالف وتكتل
مدير امن لودر لصحيفة " عدن الغد " : بالعزيمة والإصرار استطعنا فرض هيبة النظام والقانون في كافة أرجاء م/ لودر
- أبرز الصعوبات التي نواجهها نقص الغذاء والمشتقات النفطية وترقيم الجنود.   عانت مديرية لودر م/ابين خلال السنوات المنصرمة من اختلالات امنية جراء المعارك التي
بعد تألقهم بعدد من الفيديوهات في مواقع التواصل : بسام وعمر شابان عدنيان يطمحان للوصول بحاجة للدعم والتشجيع
من الجميل أن يكون ترسم لنفسك هدف وتبذل كل جهدك من أجل تحقيقه والأجمل أن لا تجعل العقبات تحبطك أو تعيدك للخلف. بسام وعمر شابان من مديرية المعلا قاموا بعمل عدد من




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: حملة أمنية جديدة بعدن
مصدر حكومي يوضح بخصوص مكرمة الملك سلمان
اليماني يكشف عن موعد انتهاء الحرب "تفاصيل"
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
كادت تتسبب بكارثة..شرطة الممدارة وقوات الطوارئ تنهي عملية حفر مجاري مخالفة بمنطقة الممدارة بعدن
مقالات الرأي
سأكون كأذباً ، إن أخبرتكم بأن الوضع الصحي في شبوة عالِ العالِ ، ويصل لمرحلة المثالية ، ولكني سأكون صادقاً
  بدأت أولى ثمرات مجلس نواب الاحتلال الذي عقد في سيئون المحتلة : - انهيارات وتسليم مواقع وألوية بالكامل
كَثُر تداول تعبير "المشاريع الصغيرة" في الوسط السياسي اليمني، ويستخدمه الكثير من السياسيين والإعلاميين
  قلت منذ وقت مبكر سبق انعقاد البرلمان اليمني في سيئون الجنوبية، إن وزير الخارجية اليمنية خالد اليماني
  عرفت العميد عبدالكريم الصيادي في عدد من اللقاءات التي جمعته برئيس الوزراء السابق الدكتور أحمد عبيد بن
في كل مرة أمسك فيها بالقلم لتأبين صديق أو عزيز غيبه الموت تملأني غصة ويعتصرني الألم .. ليس من السهل أن تكتب عن
عندما كانت مليشيات الحوثي في أوج قوتها ونحن بشدة ضعفنا وقلتنا هزمناها بفضل من الله ثم برجالنا الشجعان
فعلا أصبح اليمن اليوم على مفترق طرق أزلية وليس طريقا فقط،وباتت  شرعية الضياع في موقف لايحسد عليه وصلت فيه
الواقع في مدينة عدن لا ينشرح له صدر مؤمن ولا صدر كافر.. غياب الدولة.. غياب القيم.. غياب الأمن.. غياب الإيمان..
على الحكومة الشرعية أن تصلح بيتها من الداخل، وتبدأ بتأهيل كوادرها فنياً وإدارياً واختيار أفضل الكفاءات
-
اتبعنا على فيسبوك