آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:41م

أخبار وتقارير


عاجل : مقتل أسرة كاملة في غارة جوية بشقرة

الخميس - 14 يونيو 2012 - 03:40 م بتوقيت عدن

عاجل : مقتل أسرة كاملة في غارة جوية بشقرة
وصف ساكنون عملية القصف بالبشعة وقالوا انها دمرت منزلين واحالتهم الى ركام

شقرة ((عدن الغد)) خاص :

قصفت طائرة حربية تابعة لسلاح الجو اليمني قبل دقائق من كتابة الخبر منزل مواطن في حي البندر شمال مدينة شقرة الساحلية وأسفرت عن مقتل أسرة كاملة.

 

وقال سكان محليون في الحي لـ(عدن الغد) أن طائرة حربية أطلقت صواريخ على منزل المواطن "هادي امبعاط" الواقع خلف مصنع الاسماك في حي البندر شمال مدينة شقرة التي لازالت تحت سيطرة العناصر المسلحة التي تطلق على نفسها "أنصار الشريعة" وتدعي انتمائها لتنظيم القاعدة.

 

وأسفرت الغارة عن اصابة المواطن "هادي امبعاط" ومقتل زوجته وأثنتان من بناته أثناء تواجدهم بالمنزل أثناء القصف الجوي.

 واصاب القصف الجوي ايضا منزل مجاور لشخص ويدعى "المعوضي".


مصادر خاصة قالت لـ(عدن الغد) أن عناصر الجماعات المسلحة انسحبت من جبال العرقوب قبل أيام واحتمت في أحياء وشوارع مدينة شقرة أخر معاقل الجماعات في أبين ، مشيرا إلى أن هذه الخطة أثارت رعب وهلع المواطنين الذين غادر بعضهم المساكن خشيت استهدافهم.

 

وبحسب مسافرين على خط حضرموت ـ عدن والذي يمر من محافظة أبين وعلى مدينة شقرة بالأخص أنهم أجبروا على العودة من قبل العناصر المسلحة التي منعتهم من المرور ومواصلة سيرهم صوب عدن.

 

وقال أحد المسافرين لـمحرر (عدن الغد) أن عناصر الجماعات نصبوا نقاط تفتيشية في مدينة شقرة وقاموا بإجبار السيارات والمركبات على العودة ، مشيرا إلى أن أغلب السيارات وقفت بالقرب من محطة المدينة في انتظار السماح لها بالمرور .