آخر تحديث :الجمعة-23 أغسطس 2024-09:20م

أخبار عدن


مصادر : سفن حربية أجنبية تتجه صوب سواحل أبين للمشاركة في الحرب ضد القاعدة

الأحد - 13 مايو 2012 - 03:29 م بتوقيت عدن

مصادر : سفن حربية أجنبية تتجه صوب سواحل أبين للمشاركة في الحرب ضد القاعدة
وتشن طائرات أمريكية بدون طيار تطلق من على بوارج حربية متمركزة في المياه الإقليمية والدولية هجمات مباغته على مواقع قيادات بارزة في تنظيم القاعدة بمحافظتي شبوة وأبين جنوب اليمن حيث أسفرت معظم تلك الهجمات عن مقتل عدد منهم.

عدن ((عدن الغد)) خاص :


كشفت مصادر أمنية في قوات خفر السواحل اليمنية عن تحركات مكثفة لسفن حربية أجنبية متواجدة في المياه الإقليمية والدولية (خليج عدن) باتجاه سواحل مدينة شقرة التي تبعد حوالي 53 كيلو متر عن مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين (جنوب اليمن) والتي تقع تحت سيطرة تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية.

 

 وبحسب المصادر التي تحدثت لـ(عدن الغد) بتحفظ شديد ـ أن السفن الحربية وهي أمريكية وأوروبية تتجه صوب الشريط الساحلي الذي يحاذي مدينة شقرة الواقعة تحت سيطرة ما بات يعرف بـ"أنصار الشريعة" أحد أذرع تنظيم القاعدة بحسب ما يزعمون.

 

وتأتي هذه التحركات البحرية للقوات الأجنبية على السواحل اليمنية بعد بدء الجيش من أيام تنفيذ عملية عسكرية حاسمه ضد الجماعات المسلحة التي تعرضت إلى هجمات برية وبحرية في أوقات سابقة من تلك السفن الحربية.

 

 وقال المصدر أن القوات  الأجنبية ستقوم بمساندة الجيش اليمني في معركته الفاصل مع التنظيم وفق ما أسماه العدم اللوجستي لليمن في مجال مكافحة الإرهاب  ، نافيا إنزال إي قوات على الأرض للمشاركة في القتال مع الجيش اليمني الذي يحاول منذ أشهر اقتحام مدينة زنجبار، لافتا إلى أن القوة المتواجدة هي بسيطة وتقوم بالتدريب والتأهيل فقط ليس إلا .

 

وتشن طائرات أمريكية بدون طيار تطلق من على بوارج حربية متمركزة في المياه  الإقليمية والدولية هجمات مباغته على مواقع قيادات بارزة في تنظيم القاعدة بمحافظتي شبوة وأبين جنوب اليمن حيث أسفرت معظم تلك الهجمات عن مقتل عدد منهم.