آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-10:26ص


في كأس حضرموت.. سمعون و المكلا بذكريات الزمن الجميل حبايب

السبت - 17 أغسطس 2024 - الساعة 10:09 م

صالح باظريس
بقلم: صالح باظريس
- ارشيف الكاتب


في مباريات الجولة الأولى من الدور النصف النهائي لبطولة كأس حضرموت الثامنة التي تنظمها اللجنة الفنية للبطولة وبرعاية محافظ محافظة حضرموت أ. مبخوت مبارك بن ماضي، ورعاية اعلامية من شركة العمقي واخوانه.

جرت عصر أمس الجمعة مباراتان في كل من ملعب بارادم بالمكلا و ملعب ستاد سيئون الاولمبي.
شهد ملعب بارادم مباراة من طابع الزمن الجميل للكرة الحضرمية والتي التقى فيها نادي سمعون بنظيره نادي المكلا. بالطبع هذه المباراة لها من الذكريات حيث أعادت بالمتابعيين والمهتمين بالشأن الرياضي ذلك الزمن الجميل الذي شهدته الكرة الحضرمية وان اختلفت اليوم الاسماء ولكن تظل الذكريات عالقة عندما كانت تلك الاندية تتنافس على البطولات والتي تجرى احداثها على ذلك الملعب وهي تزخر و تعج بالنجوم الكروية الكبيرة امثال المرحوم باسعد وباخله وبن بكر وغيرهم لم تستحضرني الذاكرة في سردهم .
مباراة الامس خرجت بالتعادل الايجابي بينهما واهتزت شباك الاثنين والنتيجة هدف في كل شبكة بمعنى اخر فريقي الناديين حبايب على أمل التعويض وكسب بطاقة التأهل لأحدهما في مباراة العودة على نفس الملعب ولمن ستكون الغلبة سننتظر هل المكلا سيعبر وادي سمعون الى النهائي ام سمعون سيدك قلاع وحصون المكلا؟..

مباراة ملعب ستاد سيئون الاولمبي والتي كانت الجماهير في مدرجات الا ستاد الاولمبي منتظرة لقاء كروي ممتع وجميل تخرج ولسان حالها اننا في الوادي نمتلك القدرة والمنافسة على البطولة الثامنة بكل جدارة من خلال ما سيقدمه ممثلو الوادي في هذا الدور حامل البطولة الماضية الاتفاق والقادم البرق الطامح تسجيل اسمه بين ابطال البطولة...

المباراة ومعطياتها أوحت لنا كمتابعين للبطولة البدايات الاولى لها أن المستويات لتلك الأندية والفرق التابعة لها لايزال عند مستوى التنافس الشريف والمتواضع في حد ذاته .صحيح ان الاتفاق هو حامل البطولة الماضية يريد أن يثبت احقيتة في المحافظة على الكاس وعدم التفريط فيها وعودتها الى خزائنه للمرة الثانية على التوالي وهذا الذي تخطط له الادارة بقيادة ابو فراس ومن خلفه إضافة حنكة المدرب ابو عمر وخبارات العناصرالذي جلها لعبت البطولة الماضية وغدت متمرسة على خوض النهائي والتطلع بكل شغف وانها قادرة على خطف البطولة.

هدف المباراة الوحيد والذي أتى من لعبة عكسية جملية من الجهة اليمنى لخط دفاع البرق عن طريق اللاعب محمد منصور الجابري ليرتقي لها مهاجم الاتفاق محمد قروان ويسكنها الشباك البرقاوية معلنا هدف التقدم للاتفاق ..
الاتفاق حافظ على الهدف طيلة فترات شوطي المباراةو ظلت شباك بن يماني نظيفة .

اما فريق نادي البرق استطاع أن يشكل خطورة كبيرة على الاتفاق مع مطلع و بداية الشوط الثاني الذي اظهر فيه رغبته الجامحة من تعديل النتيجة بهدف يعطيه السيطرة على المباراة حيث استطاعت عناصر البرق ان تتوغل الى حدود مناطق خطر الاتفاق وكاد البرق ان يسجل هدف يمنحه التعادل او عدة اهداف للظفر والفوز بنتيجة المباراة ،ولكن عدم التركيز وسوءالحظ وبسالة بن يماني في مرماه ابعدت الخطورة البرقاوية ليتم تراجع رتم المباراة الى المحافظة على نتيجة التقدم من قبل الاتفاق والخطورة التي لم تثمر عن شي من قبل البرق بتاجيل موعد الحسم الى المباراة القادمة في اياب دور الاربعة بين الفريقين وهكذا خرجت الجماهير تردد الهتافات والاهازج وتقول لنا موعد اخر والتي سيحدد من هو الاحق بالذهاب الى النهائي الثامن...والسلام....