آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-10:26ص


100عام لنادينا الوحدة

الجمعة - 16 أغسطس 2024 - الساعة 01:57 م

سيمون يوسف
بقلم: سيمون يوسف
- ارشيف الكاتب


في مئوية نادينا الوحدة العدني.
والدي نستعد للاحتفال بذكرى تأسيسه قبل مائة عام مرت بكل ما فيها من انجازات وبطولات وافراح حققها نجوم كانوا ولازالوا في قلب كل عاشق لهذا الكيان الرائع.
ومر نادي الوحدة منذ تأسيسه بمراحل مختلفة، وكان لكل مرحلة لونها الخاص وطابعها المميز, إلا أنه كان حاضنة أمينة في تطور الحركة الرياضية في اليمن وعدن خاصة، فقد كان رافد لكل المنتخبات بكل العابها و تبنى نشوء الألعاب المختلفة في الأندية لما كان يمتلك من نجوم مميزين بكافة الالعاب،
وكان لرؤساء النادي، دور رئيس في ثبات الفريق الأول في دائرة المنافسة على زعامة كرة القدم في اليمن ومنهم ابو اللاعب الاحمدي مهدي عاطف ومحمد سعيد مقبل والقعطبي وآخرهم صانع المجد لنادينا الدكتور وسام معاوية، لأنه استطاع اخراج النادي من كل الازمات وجعلة يحلق عالياً ومنفرداً وبإمكانيات جبارة.
ثم جاءت الفترة لعدة اجيال لعبو لنادي الوحدة العدني قبل الوحدة والتي كان فيها نادينا مميز بالعديد من النجوم الرائعين في فترة الستينات والسبعينات.
وليأتي جيل اخر حقق ايضاً بطولات لفترة كانت الذهبية في اعتقادي لما حققوه من انجازات دوري وكاس ، فنعم عشاق النادي بجيل ذهبي متميز، جيل يدكر الى يومنا هدا.
ومر نادينا بفترة تخبط لفترة معينة وليعود من جديد الى سابق عهدة من خلال قيادة شابة وحريصة كل الحرص على اظهار الوجه المشرق والحقيقي لنادينا وبنجوم للفريق الاول حققوا بطولات كثيرة خلال فترة وجيزة أعادوا لنا الهيمنة المطلقة لنادينا الوحدة العدني والتي من خلال كل تلك البطولات تربعنا في قمة الهرم الرياضي الكروي في مدينة عدن.
والوحدة وبالوحدة حققنا الاماني وكل عام واعوام ونادينا الوحدة شامخ ورافع رايته وشعارة في كل البطولات والازمنة ..