آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-10:13ص

و هل العيسي من يستضيف العليمي بعدن؟!!

الإثنين - 25 مارس 2024 - الساعة 08:59 م

جمال لقم
بقلم: جمال لقم
- ارشيف الكاتب




بعد اللقاء الأخير لمكونات منسقية القوى الجنوبية ، خرجت الكثير من الأصوات و الأقلام التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي لتطلق رشقات من منشوراتها المغرضة الموجهة بإتجاه قادة تلك المكونات و بالذات تجاه شخص الشيخ احمد العيسي و تطلق جزافا صكوك التخوين و العمالة تجاههم ، المصيبة هذه المرة هي ان كانت تلك الحملات رسمية و تدار من قبل الفريق الإعلامي المسؤول عن رسالة المجلس الإعلامية الموجهة للشعب ، فتلك الحملات عادت وبالا عليهم و لم تحقق ما كانوا يريدون..

يتضح من تلك الحملات ان قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي لم تنضج بعد و لا تزال على غيها فلا يزالون مصرين في خطابهم على أن الجنوب هو المجلس و تابعوه هم الشعب و على طريقة قيادات الحزب الاشتراكي اليمني ابان حكمه للجنوب و أنهم لا يعترفون او ينهجون مبدى التعددية الحزبية و السياسية و ان من ليس معهم فهو ضدهم..

وحين يتهمون العيسي و رفاقه بالتبعية لرشاد العليمي فجميعنا يعلم من الذي يستضيف العليمي و رفاقه في عاصمة الجنوب عدن و لم يحدث ان أستضافهم، و أعتقد أنه فتح بيته في القاهره لقيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي عدة مرات و على راسهم رئيس المجلس عيدروس الزبيدي من باب محاولة التقارب و الحوار و لم الشمل الجنوبي الذي لايزال يرفضه المجلس الإنتقالي حتى اليوم..

لا يزال الخطاب الإعلامي للإنتقالي يعتبر المكونات الجنوبية من دونه مكونات كرتونية و طالما يعتبرونها هكذا فلماذا كل هذا الصراخ و العويل و كل تلك الدموع و كمية المداد التي ذرفت من أعينهم و إقلامهم حين أجتمع الكراتين لتأسيس منسقيتهم..

من يعاير العيسي بإنسحاب بعض الشخصيات و القيادات من الائتلاف الوطني الجنوبي الفارق بينكم و بينه أنه أحترم قرارهم و رأيهم و لم يتحدث عنهم بسوء كما فعلتم أنتم مع قيادات مماثلة تركت المجلس الإنتقالي كبن فريد العولقي و قيادات أخرى كثر..

تجربتكم خلال السنوات الماضية كانت فاشلة و لم تحقق للشعب شيئا سياسيا و لا تنمويا و فقدتم الكثير شعبيا ..
العيسي شخصية ليست عابرة و شخصية سياسية و إقتصادية و إجتماعية كبيرة و محنكة و يعول عليه الكثيرين لإصلاح المسار لقضية الشعب الجنوبي و إنتشال وضعه المتردي و سيقود المنسقية لصالح الوطن و الشعب فهو رجل دولة في المقام الأول و تدركون معنى رجل الدولة..