آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-07:25م

نعلن تضامننا مع اللواء الركن علي حيدرة الحنشي ،،

الأربعاء - 20 مارس 2024 - الساعة 07:24 م

د. سعيد سالم الحرباجي
بقلم: د. سعيد سالم الحرباجي
- ارشيف الكاتب




في خطوة غير مسؤولة ،  وفي تصرف لا يليق  بمدينة عدن الوادعة المسالمة ، الجميلة  ، قامت  قوة أمنية  يوم الاثنين الموافق (  18/ 3 /2042م )  الساعة السادسة  صباحاً بمداهمة منزل اللواء الركن علي حيدرة الحنشي  ، وعبثت بمحتوياته ، واقتادت أحد أبنائه ، وأخذت سلاحه الشخصي .

هكذا  تم كل ذلك العبث ، وهكذا تم هذا الاعتداء على حرمة منزل اللواء الركن علي حيدرة الحنشي دون سابق أنذار ، ودون إشعار من النيابة بالمداهمة ، ودون أي مسوٌق قانوني .

لذلك هذه التصرفات الغير مسؤولة ، والغير مبررة ، تطعي انطباعاً غير لائق بمدينة عدن ، مدينة القانون ، والحضارة ، والثقافة.
وفي الوقت ذاته تعمل  على  تمزيق النسيج الأجتماعي ،  وتذكي جذوة  الخلافات المناطقية ، وتثير الضغائن ، والأحقاد ......خاصة وأن هناك من لا يبرح ينفخ في جمر المناطقية المقية.

نحن هنا لا ندافع عن اللواء علي حيدرة الحنشي بدافع 
مناطقي , ولا بتعصب جهوي ( حاشى لله ) ....لكننا ضد التصرفات الخارجة عن النظام والقانون .
فإذا كان الرجل مدان بأية تهمة ، أو تحوم حوله  أية شبهة.....
فلتتخذ ضده الإجراءات القانونية اللازمة ، وهو رجل القانون ، ويقدٌَر عمل رجال الأمن....ولا أظن _ أبداً أبداً _ أن يتخلف عن الاستجابة لاي دعوى أمنية .

لذلك نطالب الجهات الحكومية بسرعة ضبط الجناة ،
وتقديمهم  للنيابة العامة  ، ورد الاعتبار  لسعادة ألقائد الفذ علي حيدرة الحنشي..
علماً بأن اللواء علي حيدرة الحنشي واحد  من أبرز القادة العسكريين الذين أثبتوا جدارتهم العسكرية ، وسجلوا مواقف وطنية مشرفة ، وهو رمز من رموز محافظة أبين ، وشخصية إجتماعية لها قيمتها ووزنها ، وثقلها القبلي ،ويحظى باحترام وتقدير كبيرين من قبل أبناء المحافظة.
وهذا ما تجلى  اليوم بوضوح في التعاطف الغير مسبوق معه ، والتظامن الواسع من قبل كافة شرائح محافظة أبين .

آملي كبير  أن تحد السلطات المحلية في محافظة عدن من مثل هكذا تصرفات غير لائقة ، وغير مسؤولة ، وان يعلوا صوت القانون الذي يخضع الناس بقوة سلطانه .