آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-11:53م

لله دركم ياشعب غزة.. فقد اذهلتم العالم!!

الجمعة - 15 مارس 2024 - الساعة 07:20 م

منصور بلعيدي
بقلم: منصور بلعيدي
- ارشيف الكاتب


الشعوب الحية الاتخضع للاملاءات المجحفة وترفض ان تسير في ركاب الانظمة المستبدة كما تسير البهائم وهذا ما رايناه في الشعوب الغربية التي تشربت الحرية فأبت السكوت على ما يجري من حكامها في غزة وخرجت المظاهرات والمسيرات المنددة بالمجازر والابادة الجماعية في غزة ووقفت في وجه انظمتها بقوة كما حصل في امريكا وبريطانيا وفرنسا وغيرها..
لكن هذه المواقف الإنسانية الرائعة لم تصل الى ما وصل اليه شعب غزة الابي الصامد رغم المجازر والحصار الجائر والجوع والعطش..
فهاهم يسجلون موقفاً اخر من مواقف البطولة والاباء لم يصل اليه اي شعب في الكرة الارضية..
فقد سعت الادارة الامريكية لمحاولة شق الصف الفلسطيني في غزة بالتعامل مع وجهاء من عائلات الشعب الغزاوي لتوزيع مساعدات غذائية بهدف ضرب العصا بين المقاومة والشعب الا ان محاولاتهم باءت بالفشل مع شعب الجبارين..

فجاءهم الرد صاعقاً وواضحاً.. حيث رفض وجهاء العائلات العرض الخبيث حين أبدوا استعدادهم للتعاون بإدخال وتوزيع المساعدات لغزة شرط التنسيق مع أجهزة الأمن بغزة.!!

الغرب وأمريكا اما يقيدون الأنظمة والدول الراغبة بالنهوض والاستقلالية باحد ثلاثة .
واما بمعارضة مأجورة مرتبطة بهم تربك البلد وتشغل صانع القرار .
أو عقوبات اقتصادية تبقي البلد في عزلة وفي حالة انهيار اقتصادي .
أو تخضع الدولة لإملاءاتهم وشروطهم وترهن قرارها الاستراتيجي لهم ، ويضعون لها سقوفا محددة لكل النواحي السياسية والاقتصادية وغيرها .. لكنهم عجزوا تماماً امام شعب غزة الصامد..

فلله درك ياشعب غزة كم تلقن العالم من دروس في الاباء والكبرباء والعزة والشموخ رغم المعاناة القاسية التي تهد الجبال هداً الا شعب غزة.
النصر والحرية للشعب الفلسطيني الجبار رغم الحصار.