آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:58م

المهرة في أمان الله .. وهذا المشهد الحقيقي لواقعها

الأحد - 03 مارس 2024 - الساعة 11:11 م

علي منصور مقراط
بقلم: علي منصور مقراط
- ارشيف الكاتب




من يزور محافظة المهرة من عاصمتها وحاضرتها الغيضة إلى حات وشحن وحوف وحتى قشن وسيحوت سيرى ويلمس الأمن والأمان والسكينة العامة الذي تنعم فيه بوابة اليمن الشرقية ذات الأهمية الاستراتيجية.. تجد الدولة حاضرة التي غاب شكلها في بعض المحافظات المحررة
لليوم الرابع على التوالي ونحن في زيارة رسمية برفقة نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد البصر سالم نصول ونجول في نطاقها الجغرافي داخل العاصمة الغيضة والمديريات التي تنتشر فيها وحدات الجيش التابعة لمحور الغيضة العسكري. والتقينا بالجنود الاشاوس المرابطين فوق واجباتهم بيقظة وإخلاص ومعنويات طيبة رغم المعاناة واستقبلنا محافظها الرائع السياسي والإداري المخضرم الشيخ محمد علي ياسر وشرح أوضاع المحافظة وتفاصيل تبعث الامل كان ذلك في اجتماع رسمي بحضور نائبه الأمين العام بن نمير وقائد محور الغيضة قائد لواء الشرطة العسكرية اللواء محسن علي مرصع وآخرين .

عموماً شدني وانا في الغيضة ما تناقلته وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي مقطع سريع تم رصده في فعالية تضامنية مع شعبنا الصامد في غزة وارض فلسطين اقيمت بالغيضة ردد شخص أو شخصين صرخة الموت لأمريكا وإسرائيل واختفى سريعا . هذه الواقعة قد تحدث في أي محافظة بانغماس عنصر أو عنصرين.. لكن الثابت أن ذلك التضخيم والتحليلات والتهويلات غير صحيحة. المهرة تنعم بالأمن وتحت السيطرة العسكرية والأمنية وبكل قوة..
أجزم أن المهرة نموذج في الاستقرار عن معظم المحافظات المحررة أهلها لايقبلون بمليشيات الحوثي ولن يسمحون لاي عنصر يعكر حياتهم ومعهم ابطال القوات المسلحة والأمن..
من يزور المهرة سيرى كم هي محظوظة هذه المحافظة بواقعها المستقر وسيحسد أبناؤها على بقاء محافظتهم صامدة متعافية ..بل من يقيم فيها شهر زمان قد ينتقل بسكنه إليها أن وفق في عمل ولقمة العيش ..هناك الآلاف من مختلف المحافظات يعيشون منذ عقود فيها وشيدوا بيوت .
سألت عن أركان محور الغيضة القائد العسكري المخضرم العميد فيصل المطري كم سنوات في المهرة فوجدت أنه مقيم منذ 45 عاما.. طبعا العميد المطري من يافع وقائد عسكري محنك من الطراز الأول وهو من قدم البلاغ العسكري للاخ نائب رئيس هيئة الأركان العامة وظهرت مهاراته وقدراته في التمام وصيغة البلاغ دون تلعثم ..
ومثله القائد العسكري الحكيم فقيد الوطن الكبير اللواء عبدالله منصور الوليدي أكثر من ثلاثين سنة ومازال جزء من أولادهم في بيتهم بالغيضة.
حسناً المهرة ينفرد مواطنيها بالطيبة والتواضع والتعايش الاجتماعي. فلا تقلقوا على المهريين . فهم بعيدين عن الصراعات السياسية الدموية. منذ فجر استقلال جنوب الوطن عام 67م ومحافظتهم الجميلة خالية من الفوضى والعنف والانتهاكات وبعيدة عن العقلية العنصرية والمناطقية التي أنهكت ودمرت البلاد. فقد صار يتواجد أبناء المهرة في قمة هرم السلطات الأمنية والعسكرية. مدير أمنها العميد بن صموده مهري ورئيس عمليات المحور العميد سالم مخبال مهري ومحافظها ونائبه والوكلاء من طينتها الطيبة. الزمن تغير ولم يعد يسلط على شؤونها من خارجها ..
الكلام سيطول .لكني اكتفي والاهم الإشارة والتوضيح عن الصرخة التي شغلت الرأي العام.. تحية لناس المهرة الطيبين . وسلام مربع لقائد سفينتها المحافظ العاقل الشيخ محمد علي ياسر .

اكتفي سلااااااااااام