آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-07:55م

يوم جامعي شبواني مميز

الأحد - 25 فبراير 2024 - الساعة 09:01 م

عبدربه هشله ناصر
بقلم: عبدربه هشله ناصر
- ارشيف الكاتب


اليوم تم تدشين اسبوع الطالب الجامعي لكليات جامعة شبوة تشارك فيه اضافة الى الكليات السابقة وهي كليتي التربية وكلية النفط والمعادن كليات حديثة التاسيس وهما كليات الطب والعلوم الصحية وكلية الادارة والاقتصاد وكلية الحاسوب . ومن خلال تدشين اسبوع الطالب الجامعي وماقدمه طلاب تلك الكليات من معارض علمية وجهود عظيمة استطاعوا من خلالها ابراز مواهبهم العلمية وابداعاتهم الثقافية حيث تاكد بما لايدع مجال لشك بحجم المخزون المعرفي والعلمي لدى اولئك الطلاب وانعكاس لاهتمام عمادة كلياتهم العلمية والكوادر التعليمية فما شاهدناه اليوم وشاهده الزوار لتلك المعارض شي يثلج الصدر ويؤكد بان لازال التعليم الجامعي والتحصيل العلمي بخير رغم كل المعوقات والصعوبات وظروف الحرب والمعاناة فلازال هناك جيل يعشق العلم والمعرفة وينحت في الصخر من اجل ذلك .
لقد كان تاسيس جامعة شبوة حلم صعب التحقيق لولا اهتمام الخيرين من ابناء المحافظة واهتمام القيادة السياسية لماتحقق ذلك الحلم الشبواني الذي اصبح حقيقة ملموسة وبذلك تم تاسيس الكليات العلمية وعلى راسها كلية الطب والعلوم الصحية الذي كان للكثير عند تاسيسها وجهات نظر مختلفة وطلب الانتظار حتى تتهيا الظروف بكامل مقوماتها ولكن عزيمة الاوفياء وتعاون السلطة المحلية وجهود كل الخيرين تم تجاوز ذلك واصبحت كلية الطب واقعا معاشا تظم مئات الطلاب من ابناء المحافظة والمحافظات الاخرى واصبحت قبلة لطلب العلم . وهاهم ابناء المحافظات الاخرى يتلقوا تعليمهم فيها مع زملاءهم من ابناء محافظة شبوة دون تمييز او تفرقة وماشاهدناه في ذلك المعرض الادليلا على ذلك التنوع الطلابي
وكذلك ماشاهدناه من ابداع ومواهب في كليات الحاسوب والنفط شي يبعث على الارتياح فالجميع كخلية نحل يقوما بالعمل وتادية الادوار كل ذلك وبعض الكليات لازالت جديدة التجربة والتاسيس وتعاني الكثير من الصعوبات ولكن ارادة المخلصين وحب الطلاب للعلم تجاوز تلك العقبات والصعاب وبعث رسالة للجميع بان شبوة ولادة بالعلماء والمفكرين وصانعي الحدث .
فالف شكر وتقدير لقيادة السلطة المحلية على الاهتمام والدعم ورئاسة جامعة شبوة وعمداء والكوادر الاكاديمية في كليات جامعة شبوة .
ولكل من اسهم وشارك في تاسيس التعليم الجامعي في محافظة شبوة .
وتحية وسلام لاولئك الطلاب الذي اثبتوا بانهم حملة العلم والمعرفة وتواقين لبناء وطن تسودة المعرفة والثقافة والتطور والتنمية في كافة المجالات.
وفقك الله الجميع ..

25/2/2024