آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-09:13ص

في مديريات المنطقة الوسطى بأبين.. هل سيكون رمضانها غير مع بن مبارك ؟

السبت - 24 فبراير 2024 - الساعة 06:09 م

جمال لقم
بقلم: جمال لقم
- ارشيف الكاتب




كصحفي و مواطن أبيني من مديريات المنطقة الوسطى اتقدم إلى كل من فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي و رئيس حكومته الدكتور احمد بن عوض بن مبارك بطلب إكرامية لشهر رمضان المبارك تتمثل في زيادة حصة كهرباء مديرية لودر و المناطق الوسطى بأبين و مديرية مكيراس و التي عادة و منذ التحرير من لإجتياح المليشاوي الحوثي و رمضان يعود إلى هذه المديريات الخمس و هي تعيش في ظلام دامس الا من بعض السويعات ان توفر الوقود..

الطاقة الكهربائية لكهرباء في هذه المناطق يمكن أن تشهد تحسنا و بالذات في شهر رمضان متى ما تم زيادة حصة محطة لودر من مخصص الوقود كون الكمية الحالية المقررة لها قليلة و لا تكفي تشغيلها الا لسويعات لا تسمن و لا تغني من جوع..

نستبشر خيرا في الدكتور احمد بن مبارك و بأنه سيقرر تغيير هذا الواقع و سيتخذ الإجراءات اللازمة لزيادة كمية الوقود لهذه المديريات و ان يكون رمضاننا هذه السنة غير مع بن مبارك و ان نرى النور طيلة الشهر الفضيل على عكس ظلام الأعوام السابقة..

و في الختام حتى رمضان سنتسائل .. هل سيكون رمضاننا أجمل فعلا هذه السنة؟ .. الإجابة متروكة للرئيسين العليمي و بن مبارك و نحن بإنتظار إكراميتهمها الرمضانية.. ام ان على مدراء عموم مديرياتنا ان يعلنوا الإعتصام و التخييم امام بوابة معاشيق حتى يتحقق حلم أبناء مديرياتهم أسوة بمديريات و مناطق أخرى تنتهج هذا الأسلوب في الضغط لتحقيق مطالب مديرياتها ، علما ان التحسن و الزيادة في عدد ساعات التشغيل في هذه المديريات لودر و موديه و الوضيع و مكيراس مرهون بزيادة مخص كهرباء لودر من الوقود.

في ظل الأوضاع المعيشية و الوضع المأساوي الذي تعيشه هذه المناطق فمن حقهم المطالبة بزيادة سويعات تشغيل الكهرباء و لو فترة شهر رمضان المبارك و لو من باب الترويح عن أنفسهم رغم الحاجة إليها و لا يقارنون مطالبهم بما تقدمه هيئة الترويح في المملكة الشقيقة بقيادة تركي آل شيخ و اللهم لا حسد.