آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:17م

مواقف ومشاهد مؤثرة من مجلس عزاء الشهيد محمد احمد حسن المرهبي

السبت - 17 فبراير 2024 - الساعة 08:08 م

علي منصور مقراط
بقلم: علي منصور مقراط
- ارشيف الكاتب




العملية الإرهابية التي استهدفت نجل الاخ العزيز العميد أحمد حسن المرهبي رئيس الدائرة الأمنية للمجلس الانتقالي الشاب محمد وأدت إلى استشهاده ظهر يوم امس الجمعة في جولة السفينة بمدينة عدن ، فعل إجرامي جبان مدان بكل عبارات الإدانة وقوبل باستنكار وسخط وغضب عارم من مختلف الأوساط السياسية والشعبية في المجتمع . لعل مراسم تشييع جثمان الشهيد محمد المهيب ظهر اليوم والحضور الرسمي والشعبي الهائل في مجلس العزاء عصر اليوم في قاعة عدن مول هو تعبير واضح لايقبل الجدل والاجتهاد عن السخط المجتمعي لهذه الجريمة البشعة التي هزت المدينة الآمنة عدن وناسها الطيبين. وتعاطف تلقائي عفوي مع والد الشهيد وإخوانه وكافة اسرتهم الكريمة عامة

شدني وكل المشاركين في مجلس العزاء حضور دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك وعدد من المسؤولين والوزراء والقيادات السياسية والعسكرية والأمنية والأكاديمية والإعلامية والثقافية وحشود كبيرة من المواطنين البسطاء والعقلاء ، وكما أشرت أن الحادث الغادر اثر على الناس واحزنهم .

صحيح تعودنا على مثل هذه العملية الإرهابية الشنيعة التي طالت خيرة رموز الوطن وقيادته العظيمة وعلى رأسهم محافظ عدن الشهيد البطل اللواء جعفر محمد سعد ، لكن على الأرجح أن مثل هذه المجازر الدامية توقفت أو بالأصح انخفضت نسبة حدوثها. ولايعني أن عناصر التطرف انتهت أو تم تطهير عدن وبقية المحافظات منها. بل الثابت مازالت الخلايا النائمة تتواجد هنا وهناك وان كانت ضعفت بصورة كبيرة..

عموماً رغم المشهد الحزين في مجلس عزاء الشهيد الشاب محمد احمد حسن المرهبي لجموع الحاضرين الا أنني أحسست في داخلي أن الدنيا بخير بتوافد الناس ومن مختلف المحافظات والأطياف الوطنية والقناعات السياسية مشاركين العميد أحمد حسن المرهبي أحزانه ومصابه الجلل والاليم بفقدان فلذة كبده بتقديم واجب العزاء والمواساة والى جانبه اقربائه وعلى رأسهم القائد العسكري المحترم العميد اوسان العنشلي وفي نفس المكان تواجد العميد محمد قاسم الزبيدي شقيق رئيس المجلس الانتقالي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي..وعلى المستوى الشخصي سعدت في لقائي بعدد من الاصدقاء الطيبين داخل وخارج القاعة ومنهم الصديق العزيز الدكتور صالح محسن الحاج واخرين لاتستحضرني الذاكرة لاسماؤهم.
واحيي الاخ والصديق العزيز العميد أحمد حسن المرهبي الذي وجدته صلبا مؤمناً بالله والحقيقة أن هذا الرجل يتمتع بأخلاق رفيعة وبسمعة طيبة عاقل ومرن لم يشكوه أحد..

والخلاصة علينا جميعا الوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية والعسكرية لاستئصال شافة الإرهاب.فهذه العصابات لادين لها ولا وازع انساني ولا ضمير. وارتكبت مذابح دموية راح ضحيتها الآلاف من الشهداء والجرحى..

رحم الله الشهيد الشاب محمد احمد حسن المرهبي واسكنه فسيح جناته وألهم الجميع الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.. حتى نلتقي وإياكم سلااااااااااام