آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-05:43م

سبب استمرار إنهيار العملة

الإثنين - 12 فبراير 2024 - الساعة 02:19 ص

أبو بكر المنصوري
بقلم: أبو بكر المنصوري
- ارشيف الكاتب


عندما يكون التعامل بعملتين بشكل دولتين في دولة واحدة من الطبيعي أن يكون إنهيار للعملة وانهيار اقتصادي كلي حتى يصل الشعب الى حافة مجاعة لا حدود لها ..

أن التعامل بعملتين وبشكل دولتين في ظل دولة واحدة هذا من يهيئ لانهيار العملة بشكل سريع ومخيف ومستمر،
ومن جانب آخر عندما يكون التلاعب والتسابق السياسي بين فصيلين في ظل الانهيار الاقتصادي سيهيئ أيضاً للانهيار .

ليس غريب علينا إنهيار وتهاوى للعملة بل الغريب الاستمرار في تهاوى العملة وبشكل مستمر وإلى الأسوى ،
وكذلك الغريب في الأمر عندما لا ندرك سبب ذلك ونحمل المسؤولية طرف ونترك الطرف الآخر الذي يعتبر شريك أساسي
والغريب في ذلك لماذا لم نطالب المسؤولين في الشمال والجنوب أن يوقفوا حربهم السياسية ولو لفترة حتى يتمكن المواطن أن يستعيد أنفاسه .؟ وكذلك لماذا يكون استغلال للوضع المعيشي بدون مراعاة المسؤول للشعب .؟ ولماذا نطلب القضايا قبل أن نطلب أن نعيش ..؟ وما الفائدة من القضية إذا لم نكن عايشين بعيش كريم .

أن السبب الرئيسي في تدهور العملة والتهيئة للمجاعة هو ان هناك عملتين وجيشين وأمنين وبنكين وسياستين ودولتين وشعبين في ظل دولة واحدة ،
ومن الطبيعي أن يحصل تدهور اقتصادي ومعيشي بشكل مستمر لأننا نعيش حرب سياسي على حساب التدهور الاقتصادي وهو من يشجع تدهور الاقتصاد وتهاوي العملة حالياً،

والكارثة الكبرى عندما تجد المسئولون يتسابقون على الأرباح السياسية بينهم في ظل التدهور الاقتصادي ولم يراعون الأزمات التي يمر بها الشعب طوال فترة الحرب السياسي والتسابق بينهم لغرض الأرباح السياسية حينها تجد أن لا يمكن أن يكون إنقاذ للعملة وإنقاذ الشعب من المجاعة ابدأ بل سيزداد التدهور للعملة سوءاً .