آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:58م

حضور رجال الدولة .. اللواء البصر عنوان للفعل وهذه حقيقة لما نقوله

الخميس - 01 فبراير 2024 - الساعة 09:21 م

علي منصور مقراط
بقلم: علي منصور مقراط
- ارشيف الكاتب




رجال الدولة أو رجال المرحلة هم قلة في هذا الزمن الرديء والوضع الهش الذي تخلى فيه معظم مسؤولي الحكومة عن صميم مسؤولياتهم الا من رحم ربي . نعم هي الحقيقة والشعب المنهك ليس غبي لايعرف ولايقيم وهناك صحافيين وكتاب وإعلاميين صادقين احرار يسجلون الحقيقة ويدونون في مذكراتهم رصد لعمل كل مسؤول وان سكتوا اليوم سيعترفون غداً والا لماذا سمي الصحفي بمؤرخ اللحظة.
اليوم رصدت تحركات ونشاط وحضور قائد عسكري من زمن الانقياء مازال محافظ على الشرف العسكري.. هو نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد البصر سالم حفل برنامج عمله اليوم بنشاط وعمل ستقرأون جزء من تفاصيله
في الخامسة فجراً وبعد أن أدى الصلاة تحرك ونحن خلفه إلى معسكر صلاح الدين المسافة كبيرة طبعا في زيارة للكلية الحربية تناول فطور الصباح ببساطة القائد العسكري مع بعض القيادات والضباط. وتحرك لتفقد سير عملية التدريب والتدريس والإشراف على بروفات العرض العسكري في الميدان الاسود الشهير والقى فيهم كلمة رائعة بعد أن استقبل التمام من قائد العرض العقيد الركن احمد ناصر بارويس.
شد انتباهي تأثر بعض القيادات في المنصة لذلك المشهد العظيم حين تبادل نخبة من طلاب الكلية تسليم العلم
بعد ذلك توجه لزيارة معسكر محطة الوقود والغاز واطلع على عملية توزيع وتأمين المعسكرات بغاز الطبخ والوقود.

وفي إطار البرنامج قام بزيارة معسكر راس عباس الذي يقع على ضفاف البحر وتفقد سير الاعمال الانشائية لمبنى وزارة الدفاع الجديد.

اكمل زيارته وتوجه مع مجموعة من القيادات العسكرية وكبار الضباط لزيارة المبنى الجديد الخاص لرؤساء الهيئات ومدراء الدوائر بوزارة الدفاع الذي تجرى اللمسات الأخيرة لافتتاحه مع قاعة المؤتمرات.

كان يجول في أرجاء المبنى ولوحظ وهو يتفرج بين الحين والآخر لساعته لايعرف البعض أن الساعة العاشرة معه اجتماع عسكري عبر شاشة الزووم مع رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز وبالفعل اتجه إلى قاعة الاجتماع مع القيادات المعنيين للاجتماع برئاسة رئيس هيئة الأركان شد انتباهي وهو يؤدي التحية عن بعد لمعالي رئيس هيئة الأركان العامة ويتبادل معه الحديث بلطف واحترام وهي لغة وتربية العسكريين وتخاطبهم الانضباطي حسب الترتيب القيادي . ومع أن ظهر اتجه إلى مكتبه واستقبل من كانوا منتظرين مقابلته من العسكريين وبما في ذلك مدنيين حتى انتهى اخر واحد ليغادر ديوان وزارة الدفاع إلى منزله.

اعتقد انكم قدرتم هذه التفاصيل لمسؤول يقدر يقدر واجب المسؤولية. حدث ذلك البرنامج المكثف في يوم واحد . من قبل مسؤول وطني مخلص مستقيم الاخلاق والضمير الإنساني في الوقت الذي يتغيب وزراء حكومة معين عن أعمالهم لاشهر طويلة خارج الوطن.
الجدير ذكره أن اللواء أحمد البصر لم يغادر الوطن إلى أي دولة منذ نحو تسع سنوات
الخلاصة استحلفكم بالله ايها القراء الكرام لو وجد عشرة من المسؤولين والوزراء بمستوى ضمير واحساس احمد البصر كيف سيكون الوضع كارثي بما نحن عليه. طبعا يعفيني الوزراء المحترمين لعدم ذكرهم لاني ركزت على رجل دولة مثال للاخلاص والوطنية ينتمي الى مصنع رجال الدولة محافظة أبين هنيئاً لمعالي وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري لوجود من يغطي الفراغ الذي يتركه عند غيابه في مهام عمل داخليا و خارجيا واحييه على الثقة التي منحها لزميله ورفيق دربه الطويل اللواء أحمد البصر وتشكيلهم فريق واحد مع الاخ رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز وبقية قيادات الجيش .
وآخر كلمة هل فيما كتبته وقائع ملموسة بلغة الفعل الحكم للقراء الكرام.
اكتفي وحتى نلتقي سلااااااااااام