آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:46م

البريقة.. اكبر مديريات عدن تفتقر إلى وجود مركز " لغسيل الكلى "

الثلاثاء - 23 يناير 2024 - الساعة 09:30 م

عبدربه الزهري
بقلم: عبدربه الزهري
- ارشيف الكاتب


بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ// معالي وزير الصحة.. المحترم
الاخ// معالي وزير الدولة _ محافظ العاصمة عدن ... المحترم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 .الموضوع//  مركز لغسيل الكلى ..


كما تعلمون سلفآ ان مديرية البريقة تعد من اكبر مديريات محافظة عدن مساحة وسكانا بواقع ثلثي مساحة المحافظة عدن . وهي تفتقر إلى وجود مركز " لغسيل الكلى " والذي اصبح وجودة ضرورة ملحة جدا لرفع المعاناة الشديدة التي يتجرعها مرضى الكلى في هذة المديرية وغيرها من المديريات الاخرى جراء صعوبة التنقل وشحة الامكانيات للمصاب والازدحام الذي ينتظر كل مريض في مركز غسيل الكلى الوحيد في المحافظة والمتواجد في مستشفى الجمهورية..

ونحن هنا نناشدكم الله ومن ثم الضمير الانساني ان تنظروا بعين الشفقة والرحمة والإنسانية لهذا الامر المهم خاصة وان هناك مباني طبية كثيرة يمكنها ان تسهل قيام مثل هذا الامر ولن تكلفكم اي شي سوى توفير الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة ومنها مستشفى المصافي الجديد . ومستشفى صلاح الدين العسكري وغيرها من المجمعات الطبية التي يمكنها ان تفي بهذا الغرض على اكمل وجه..
ان مرضى الكلى اليوم هم في اشد الحاجة لمن يمد لهم يد العون والمساعدة وتخفيف آلامهم ومواجعهم  التي ندعوا الله عز وجل ان يخففها عنهم وان يجنبنا واياكم وجميع المواطنين مرارة هذا المرض وقسوتة..

الامل فيكم كبير جدا" وبالاخ الغالي المحترم مدير عام المديرية الدكتور // "صلاح الشوبحي" الذي نضع برسمة وبين يدية كل امالنا ومناشدتنا بشكل خاص لما نعرفة عنه ولمسناة من تفاعل و اهتمام وتفاني بهكذا امور من شانها ان تخدم المديرية واهلها الطيبين .
نتمنا ان تصل مناشدتنا هذه إلى مسامعكم وان تلقى لديكم الاستجابة العاجلة باذن الله تعالى..