آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:30ص

الجمعيات الأهلية بلودر تستحق الدعم والرعاية

الأربعاء - 10 يناير 2024 - الساعة 03:23 م

خالد الكابر
بقلم: خالد الكابر
- ارشيف الكاتب


ماتقوم به جمعيات النسوية بمديرية لودر محافظة أبين من أعمال وتنمية المجتمع والتمكين للأسر المنتجة،برغم الصعوبات والمعوقات التي تقف أمامهم، بحاجة إلى لفت نظر من قبل المعنيين بالأمر..

لقد كانت لنا زيارة إلى عدد من تلك الجمعيات،وطافنا ببعض أقسامها لاتي احتوين على العديد من المشغولات اليدوية التي قمن العاملات بتصنيعها وتطريزها من الصوف والحرير وسعف النخيل، وكذلك تمكين عدد من الأسر المنتجة، واقامت عدد من الندوات التوعوية لمناهضة للعنف ضد المرأة.

الذي لفت انتباهنا تلك المشغولات والجهود الكبيرة التي تبذلها وبابسط المقومات والامكانيات.. وعليه نؤكد إلى أهمية دعم مثل هذه الجمعيات النسوية ،لكي تمكن من خدمة وتنمية المجتمع المدني، لكونهم هم الأقرب والاعرف بمعاناة المواطنين..

حيث تعاني الجمعيات بالمديرية من عدم وجود مباني خاصة نظر لصعوبة دفع الإيجارات ، وكذلك عدم وجود اعتماد موازنة تشغيلية وعدم توفر مواد خام ومكائن خياطة واثاث مكتبي وأجهزة الكمبيوتر والانترنت..

ومن تلك الجمعيات النسوية التنوية جمعية المرأة التنموية وجمعية الوهج النسوية، لاتي يبذلين جهوداً كبيرة في خدمة المجتمع ورفع احتجاجات الأهالي وتنميتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة..

ونطالب الجهات المعنية بالأمر الى رعاية واهتمام بهذه الجمعيات لكي تواصل تنميتها المجتمعية في خدمة المجتمع..

🖊️ خالد الكابر