آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-10:09ص

عدن.. حقل تجارب للأفكار القومية اليسارية والاشتراكية

الثلاثاء - 10 أكتوبر 2023 - الساعة 10:13 م

أحمد عمر محمد
بقلم: أحمد عمر محمد
- ارشيف الكاتب


هؤلاء 
يساريون .
قوميون عرب .
اشتراكيون .
وشيوعيون :

الرفيق محسن ابراهيم 
الرفيق نايف حواتمه 
الرفيق جورج حبش
الرفيق وديع حداد
الرفيق هاني الهندي 
الرفيق جورج حاوي :

كان ( نضالهم )  ضد الامبريالية والراسمالية والرجعية العربية ، رغم انهم خريجي جامعات ومعاهد غربية ويعيشون جل وقتهم في عواصم هذه البلدان الغربية. لله في خلقه شؤون .

كانت عدن الحبيبة ( قِبلتهم ) التي وجدوا فيها ضالتهم كحقل تجارب لافكارهم القومية اليسارية والاشتراكية.

لم يهمهم شعب ولا وضعه ولا حالته المادية ولا ولا ، بقدر ما كان يهمهم ان هناك ( فئران ) في المختبر  اسمه ( اليمن الديمقراطية ) لتجرى عليهم اختباراتهم .

كانوا بهذه الطريقة او الاخرى احد اسباب الاحداث الدموية التي عصفت بالجنوب جرى صراع الرفاق في الجبهة القومية وبعده في الحزب الاشتراكي اليمني .

حيث نراهم قبل كل احداث دموية في عدن  و ( رحلاتهم المكوكية ) ما بين الرفاق المتصارعين كـ( وسطاء ). وبقدرة قادر يولون الادبار  يغادرون قبل أول طلقة رصاص بساعات ان لم نقل بدقائق . كيف خرجوا من عدن ؟؟؟ الله اعلم والجهات التي يخدمونها ووسائلها التي يتنقلون بها .

بعد اليوم المشؤوم 22 مايو 1990م ، وبعد ان تفرق وتشتت ومات من مات من ( فصيلي الاشتراكي المتصارعين )، ذهب هؤلاء ( المذكورين  اعلاه ) ليعيشوا في بلدانهم والعواصم الاوروبية والشرقية وعاشوا حياة الملوك في قصور وفلل ولا في الاحلام . كيف وجدوا هذه القصور والفلل والفخامة والابهه ، الله اعلم لانه لا صنعه ولا مهنه ومهره لهم .

اما ( فئران التجارب ) ومسؤولو ( مختبر اليمن الديمقراطي  ) اليوم عائشون في التيه والتشرّد وآلاف منهم وصلوا الى ما تحت خط الفقر .

برقية ارجنت :
ألا اقرب اقرب  رع امقهوه عليها عسل !
ما حد يزعّل صاحبه وهو ساهننه .