آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

الجريري يزور الثعلب !!

السبت - 30 سبتمبر 2023 - الساعة 06:33 م

خالد هيثم
بقلم: خالد هيثم
- ارشيف الكاتب


خالد هيثم
قدم د. صالح الجريري ، بإنسانيته المعتاده ، وروحه التي يذهب بها لتكون علاقة طيبة مع الآخرين , وصلة من جماليات العطاء الإنساني الذي يذهب ليكون ممر خاص ، في اللحظات التي تتنادى في أصوات الضمير ، لتكون على مقربة من مساحة وجع ترافق البعض ، عطفا على شيء إصابه وقدره الله عليه.
علاقتي بالرائع " د. صالح الجريري" ودون الحاجة لذكر منصبه ، تمر من بوابة بسيطة أكاد التقيته فيها بعدد المرات ، وبصورة عابره ، ومع ذلك ذهبت أمس الأول للحديث مع أخلاقه عبر رسالة واتس ، لعلي اجد خاطر جميل ، يذهب الى غرفة النجم الكابتن علي نشطان ، الذي يرقد على على سرير المرض في أحد مسشتفيات عدن .. ساعات فقط مرت ـ وهذا الجريري ، يظهر بثوب الإنسانية الجميلة ، ليكونبجانب النجم الكبير " علي نشطان" .. بزيارة الأكيد أن لها وقع طيب على نفسية دمرتها الظروف الصعبة وأنين المرض وصوت الألم " حينما يكون له صوت".
هكذا مواقف .. ننحني أمامها " تقديراً واحتراماً" .. فقد كنت مساء الجمعة الى جانب علي نشطان في غرفته وعلى سرير مرضه .. ولمست الحاجة إلى لمة واحتضان من الجميع .. فيكفي أن أقول لكم بأن هذا الرجل والانسان وقبلهما نجمنا وهداف السنين الجميلة " حالة" تفتقد كل ما تحتاجه ، ولولا تدخل الكابتن "وجدان شاذلي" ،ونقله إلى المستشفى , لظل بين جدران منزله ، يعاني ويبكي حاله ويتحسر على كل شيء قدمه لهذه الأرض.
انا ساكتفي بالقول .. شكراً دكتور صالح الجريري .. هذا الموعد وهذه المحطة وهذا المشوار الذي كنت فيها تقدم صوره وهوية " أخلاق راقية" ذات صلة بمنسوب خاص ، تحمل فيها معاني السمو التي تعانق الجميع ، بما لديها وما حباها الله .. كن بخير ، وربنا يجبر خاطرك بمثل ما جبرت خاطر الـ"نشطان" وخاطري وخاطر كل رياضي هنا في عدن.
رافق " الجريري" في الزيارة الرائع , محمد محفوظ ، مستشار المدير العام للشؤون الخارجية والداخلية