آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-07:24ص

مذكرات التواصل الاجتماعي

الجمعة - 29 سبتمبر 2023 - الساعة 09:39 م

صالح الحنشي
بقلم: صالح الحنشي
- ارشيف الكاتب


صادفت هذه المذكرة بالصدفة في مجموعات الواتس  اب. مذكرة بن مبارك الموجهة الى سفير اليمن في القاهرة، اصبح معتاد ان كل مذكرات قوم زوم تنسخ الى الواتس والفيس. وترسل الى وسائل التواصل الاجتماعي قبل حتى ماترسل الى الجهة المعنية بالمذكرة. لم يبق فقط غير ان يدونوا التنسيخ لوسائل التواصل الاجتماعي اسفل كل مذكرة
يعملوا نسخغ للواتس
نسخة للفيس
نسخة لاكس تويتر سابقا.
بالتاكيد الوظيفة ليست ملك لاحد والتغيير 
في الوظائف امر طبيعي . سأتحدث عن موضوع اخر هنا.. لايعنيني ان التغيير مس شخص د محمد مارم.  ولكن وأنت تنظر الى من اوكلت لهم مهمة التغيير في هذه الوظائف ومن يتم استهدافهم بالتغيير الامر هنا يظهر خلل في الامر . كان مارم ضمن  طاقم قيادة العمليات اثناء معارك الدفاع عن عدن بمعية الوزير نايف البكري والشهيد على ناصر هادي ومحمد مساعد الامير.وباقي رفاقهم.
بينما وانت تتفحص من يجثمون في استراحة معاشيق ويقودون عملية اصدار قرارات التعيين ستجدهم اما كانوا مخبرين يرسلون الاحداثيات للخوثي في هذه المعركة او متواطئين مع الجماعة بشكل او بأخر. وافضل واحد فيهم لم يكن له اي موقف.
الامر الاخر. اذا كان المجلس الانتقالي يشعر ان اتفاقية المناصفة كانت مجحفه.كما تقول بعض قياداته. فاحرى به ان يصحح مافاته. من خلال التقاسم في باقي الوظائف فلا يعقل ان يستمر هذا الاتفاق الذي يجعل حصة عمران او المحويت اسوة بحصة شبوة او حضرموت.  فهذا المساواة حتى وان لم تكن عمران والمحويت تحت سيطرة الخوثي. 
اكبروا وكونوا بحجم الوضع الذي انتم فيه كممثلين عن الجنوب.. لاتتركوا الفرصة لمن يستخف بكم. مستغلا هلعكم على الاستحواذ على الوظائف وياخذ الشمال نص الوظائف ويفتح لكم المجال للاستحواذ على الوظائف التي تخص الجنوبيين.هم يدفعونكم الى ذلك.
اولا لكي لاتلتفتون لما يحصلون عليه دون حق
وثانيا ليكرسوا الصراع في الجنوب. فهم يتحججون امام الاخرين ان كل مايتعلق بالجنوب لادخل لهم به.وان الانتقالي هو المسئول عن كل مايتعلق بالجنوب.
والاهم من كل هذا .هو البديل كسفيرا لليمن في القاهرة. دولة مهمة بحجم مصر في مثل هذه الظروف كان يفترض ان تدققون في الاختيار فالموضوع ليست مجرد وظيفة. منذ سنوات هناك طرف معروف كان حريص على امتلاكه مقعد السفاره في القاهره . ووجد في بحاح ضالته. وستثبت لكم الايام خطر الموافقة على هذا القرار..

صالح الحنشي