آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-01:52ص


إذاعة سيئون في عيدها الذهبي .. حكاية إبداع وتألق

الثلاثاء - 26 سبتمبر 2023 - الساعة 12:08 م

حسين باسليم
بقلم: حسين باسليم
- ارشيف الكاتب


في 26 سبتمبر من العام 1973 انطلق أثير إذاعة سيئون من واديها الخصيب وبإمكانيات غاية في البساطة ، لتشكل بجدارة ، أداة تواصل واعلام واخبار وفن وثقافة ومعرفة بين مبدعيها وسكان المدينة ومحيطها ، في تفاعل وتناغم جميلين لم ينقطع وصلهما حتى اليوم وفي تجربة عمل وابداع متميزة في العمل الإذاعي قل نظيرها  .

تأسست إذاعة سيئون في حينها ، في إطار توجه حكومي بإنشاء إذاعات محلية في المدن الهامة تعبر عن المجتمعات المحلية وتسهم في توعيته وتثقيفه وإبراز مكوناته الثقافية والفنية ، وليس بعيدا عن ذلك بالتأكيد التأثير السياسي .

نجحت الإذاعة من بدايتها الأولى ،  رغم شح الإمكانيات إن لم نقل انعدامها في استقطاب افضل الكوادر ومن كافة التخصصات الإبداعية والوظيفية للعمل فيها وبشكل تطوعي تجاوز كثر من عقدين من الزمن !!

إذاعة سيئون صدح صوتها لأول مرة من أعلى غرفة في قصر سيئون الشهير بصوت الراحل الكبير ابوبكر محسن الحامد تحت مسمى ( إذاعة الشعب المحلية من سيئون ) قبل أن تنتقل إلى  اكثر من مبنى مستأجر وتمر بمراحل وتطورات مختلفة .
واستمر هذا الصرح الإعلامي في أداء مهامه الإبداعية والإعلامية بوتيرة منقطعة النظير ودون توقف ، في ظروف غاية في الصعوبة وفي ظل متغيرات وهزات سياسية ومجتمعية كبيرة شهدتها البلاد على مدى العقود الخمسة الماضية من عمر الإذاعة وبدوافع وطنية وابداعية في المقام الأول.

حظيت الإذاعة بتطوير نوعي في العام  2002 وذلك بإنشاء استديو حديث لها ومحطة للأرسال الإذاعي على الموجة المتوسطة بقوة 25 كيلووات ، ليغطي بثها كل وادي وصحراء حضرموت وأجزاء من ساحلها وبعض الدول المجاورة ، كما تطور بثها لاحقا عبر موجة ال FM ، لشهد بثها تطورا ملموسا ونوعيا باستخدامها تقنيات البث الرقمي والانترنت ليصل إلى جميع أنحاء العالم وعبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة .

تهانينا وتحية إجلال وتقدير في اليوبيل الذهبي لإذاعة سيئون ولكل الطاقم الإبداعي والفني والإداري وللقيادة الجادة والمتجددة لإذاعة سيئون وفي مقدمتهم اخي العزيز هدار الهدار مدير عام الإذاعة وكل الطاقم العامل معه ، على طريق مزيد من التطور والابداع في العمل الإعلامي والاذاعي تحديدا .

* اعدت هذه المادة للإصدار التذكاري الذي 
سيصدر  بمناسبة اليوبيل الذهبي لإذاعة سيئون .