آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-11:26ص

فاشلون مع مرتبة الشرف

الأحد - 24 سبتمبر 2023 - الساعة 05:19 م

عبدربه الزهري
بقلم: عبدربه الزهري
- ارشيف الكاتب


الفاشلون انواع ولكن هناك نوع من الفشلة.. لايروق لهم رؤية أي ناجح في عمله وتراهم يسعون بشكل حثيث لتحطيمه وعرقلة مسيرته ليلا ونهارا من خلال التشكيك فيه وبث الدعايات والاشاعات عليه . بينما هم اعجز من ان يقدموا اي شي حتى  وان كان بسيط لخدمة المجتمع و الناس ..

نقول لمثل هؤلاء، اخجلوا ان كان مازال فيكم شي من الخجل وعالجوا أمراضهم المزمنة التي تقيد عقولكم المريضة ونفسياتهم المهزوزة وحاولوا ولو لمرة واحدة ان تكونوا بشر يسعون لما فيه الخير والصلاح .

ليس عليكم ان تثبتوا للاخرين انكم اعلم واحرص على ما ينفع الناس من خلال سعيكم لهدم كل ناجح يصادفكم هنا او هناك  سوء في مرافق عملكم او في مكوناتكم التي تنتمون اليها  نتيجة للغيرة التي تملا قلوبكم بالحسد والانحطاط الذي ينغمسون فيه حتى النخاع ولا تستطيعون التخلص منه .

اتركوا عجلة التنمية تدور ومسيرة العمل المجتمعي تسير بثبات وكونوا عامل مساعد ومعاول للبناء وسند لكل مجتهد وشريف بدلا من ان تهدمون جميع اركان البيت على رؤوس ساكنيه . ذلك خير لكم ان كنتم تعلمون ..

وإن لم تتمكنوا من ذلك . فاعلموا بأنكم ستظلون مجرد فقاعات هواء سرعان ما ستتلاشى في سماء النجاح الواسعة التي تحلق بها عقول  كل الخيرين بكل اقتدار وكفاءة عالية..

تحية بحجم السماء لكل من زرع في طريقة بذرة لعمل صالح  أو خدمة مجتمعة جميلة يستفيد منها الآخرون من بعده . والخزي والمهانة لكل من يعمل  لزرع الأشواك ونصب الافخاخ في طريق نجاح كل مجتهد ومثابر.