آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-02:50ص

لجنة الحكام .. عنصرية النفس الطويل !!

الإثنين - 04 سبتمبر 2023 - الساعة 02:24 م

خالد هيثم
بقلم: خالد هيثم
- ارشيف الكاتب


قبل شهور وفي منافسات دوري أندية الاولى التي غاب عنها " التلال - الوحدة - الشعلة" .. تحدث رئيس لجنة الحكام ، وهو يتناول حكم عدني مميز يستحق الدولية بالقول " حرام ما عاد شميت الدولية" لمجرد أنه رأى هذا الحكم على معشب الحبيشي ، يدير مباراة .
صوت للعنصرية المقيتة التي اعتدناها من هذا الرجل وبعض ممن يرافقوه في إدارة شؤون لجنة حكام اتحاد العيسي .. فهناك حالة "فوبيا" تجاه أي شيء جنوبي ، يقدم هوية أنتماء لأهله وأرضه ، حالة سخف تنتسب إلى شخصيات ، تنحنى لصوت شيوخها اصحاب القرار ، في منظومة الأتحاد ، التي تصر ان تمارس أسلوب العداء لكرة القدم في عدن ومحافظات الجنوب.
أحمد قائد ، الذي تقمص دور حادثة مباراة الصقر والتلال ، واالتي وصفت بانها أول حالة " var" .. بينما هو لم يذهب إلى العربة وظل صامتا أمام الحقيقة ، التي بطلها الأول حكم عدني اسمه " عبدالله عزب " يواصل نشيد الفوضى بأستخدام سلطة القرار ، فكان يجدد العداء باستبعاد "علاء البدوي - مغداد ناصر - محمود ياسين - جمال عبده" .. رباعي يقدم كل شيء جميل مع اللعبة ، والسبب مساحة عنصرية مقيتة يتقمص لها الدور بإتجاه عدن وكل شيء جميل فيها.
لم يكتفي رئيس لجنة الحكام بما سبق ، وتناسى أن عدم منحته الكثير ، وهاهو يجدد مواقفه التي هي ارضاء لعنصريته ، وصناع قرار الاتحاد ، فالرجل الجاثم على موقع القرار من سنوات طيولة ، يريد البقاء ويقدم قرابين الطاعة ، لاتحاد الفشل ، الذي لا يرى في اندية عدن على وجه التحديد ، سوى حالة خصوصمة وعداء تصل الى حد الحقد .
رسالتي لاحمد قائد .. سيبقى حكام عدن جزء من الأرض وروح وجمال الرياضة التي لا تريد أن تعترف بها .. وسيبقى هؤالء جزء من بطولاتنا ، دام الموضوع كرة قدم ، وانت تريد انت  تجعله منسوب سياسي ، بروح لا تقبل بالاخرين ولا تمنح حريتهم وقناعتهم حيز .. لهذا ابقى حيث انت بنفسك الطويل مع العنصرية لرياضة عدن ، وسيحتفظ التاريخ بأنك ، هوية لا تمتلك أدوات أن تكون مع الجميع ، لأننا في أحضان الرياضة التي ننتصر لها هنا ، حتى حينما تأتي انت لتقبض المخصصات وتنفذ دورة أنعاشية أو كوبر تيست .. هذه عدن الجميلة حيث الرياضة تاريخ وحيث الحكام والصافرة تاريخ لا تمتلك اقل منسوب فيه .. تباً لمن يريد أن يسلب الناس حقوقهم ، وتباً لمن يريد أن يقحم الأمور في مساحة مقززة ، لا ترتبط بقيم الرياضة ، بحسابات يريد البعض أن يجعلها غايته وهدفه ، صوب حكام شباب يمتلكون قدرة الذهاب إلى الدولية .. وتبأ لمن أصبح خصم دائم للرياضة العدنية والجنوبية ، بحوار عقيم يعبر فيه عن شخصيته التي لم تتعلم من تجارب السنوات .
علاء البدوي - مغداد ناصر - محمود ياسين - جمال عبده" .. لا تكترثون لتصرفات احمد قائد " العنصري" الذي حلف قبل شهور حينما أوقف "محمود ياسين" بأن الدولية بعيدة دام تحكم بطولات الانتقالي .. بحسب نظرته الضيقة.. وعنصرية النفس الطويل .