آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-04:52م

عن مقتل الزوج وزوجته

الأربعاء - 16 أغسطس 2023 - الساعة 05:26 م

رائد الغزالي
بقلم: رائد الغزالي
- ارشيف الكاتب


الشخص الذي قتل نفسه وزوجته في دار سعد في عدن أمس الثلاثاء 15 أغسطس 2023 بقنبلة لقد كان عملاً غير إنساني خارج حدود العقل البشري المستقيم

هناك العديد من المشاكل الزوجية التي تحدث في مجتمعنا ، لكنها لا تصل إلى هذه الأعمال المأساوية إلا بنسبة تصل إلى واحد بالمائة.

لهذا السبب ارجوكم  ركزوا معي جيداً ، إنه حدث مأساوي للنسيان ،وأنتم ، كبشر ، خذوا العبر من هذه الأعمال المشينة من خلال الحفاظ على عقولكم لتظل سليمة وضبط النفس عندما تحدث مشاكل عابرة لا تجبركم على الانخراط في العنف.

نحن لا نعذر الحكام الذين تسببوا في هذه الأحداث المأساوية. حيث تعتبر الضغوط والتوترات النفسية التي تخلق مشاكل مجتمعية من أسباب حدوثها هو تدهور الأوضاع المعيشية. وأن الذين يقولون إنهم يديرون البلاد فشلوا في تحقيق حياة كريمة للشعب ، لكنهم مارسوا الفساد وخدموا أنفسهم وأسرهم.

أقول لكم أيها الناس ، إذا كنتم متزوجون ، أحبوا بعضكم البعض ، وأخلقوا الحب والسعادة بينكم أكثر من أي وقت مضى ، ولا تقلقوا ، يا من لديكم مشاكل عائلية لا تزال معلقة ، هناك رجال حكماء يحبون الخير والسلام والمصالحة ، وسيتدخلون لحلها فقط هم بحاجة إلى تسليط الضوء عليهم من خلال تشجيعهم عبر منصات التواصل الاجتماعي والثناء على أعمالهم الصالحة ، وسوف يفرحون في ذلك ويحفزهم على التكيف أكثر في صنع السلام.

وللشباب  أقول لكم :  حافظوا على عقولكم ولا تسمحوا  بتدميرها  ، وتستطيعون فعل ذلك بسهولة من خلال تجنب التضليل الذي يسبب التطرف  ، سواء من خلال استغلال الدين أو السياسة ، ومن خلال متابعة منشوراتنا التي تحث على السلام والوئام والإنسانية .

وسنوجهكم إلى النشطاء الذين يكتبون منشورات جميلة تحثكم على الحب والانسجام والحفاظ على الأمن ، وتنصحكم بتجنب تعاطي الآفات التي تدمر العقل مثل الحبوب والمخدرات ، ويقولون لكم فكروا بالتعليم لانكم تستطيعون ان تكونوا طباء ومهندسين ومعلمين ، ويقولون لكم عليكم بالاستماع إلى كلام آبائكم وأولياء اموركم الذين يحبونكم ويطلبون منكم أن تعيشوا حياتكم بسلام ويحثونكم على الالتزام بالأخلاق  ، لأن الله ودينه يحثنا دائماً على الأخلاق. وتمسكنا بالاخلاق لن يتمكن الغرب من اختراق مجتمعاتنا العربية ونشر ممارسات لا تتوافق مع قيمنا الاصيلة .