آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-02:05ص

دمج الأندية الرياضية في لودر ضرورة ملحة

الأحد - 13 أغسطس 2023 - الساعة 12:49 م

فضل الجونة
بقلم: فضل الجونة
- ارشيف الكاتب


تكاثرت الأندية الرياضية بمديرية لودر محافظة أبين ووصل تعدادها إلى حوالي سته أندية في الوقت الذي كان يمثل المديرية نادي واحد فقط وهو نادي عرفان الرياضي بصولاته وجولاته في ملاعبنا الكروية، النادي الصفر الذي انجب سلطان الكرة اليمنية المايسترو عمر البارك، ولكن اليوم تعددت الأندية الرياضية وانخفض المستوى وغابت المواهب الكروية التي كانت تبرز بين الحين إلى الآخر.

رياضة مديرية لودر اليوم بحاجة إعادة النظر في انديتها واختصارها حتى تعود أنديتنا قوية ومنافسة بين الكبار، كما كان نادي عرفان يقارع الكبار بحضوره الرائع بالذات في لعبتي كرة القدم والطائرة، ولكن اليوم مع تعدد الأندية في المديرية غابت عن المنافسة الحقيقية بسبب تشتت الاعبين البارزين مع كثرت الأندية الغير فاعلة والتي تفتقر إلى المقومات وشروط الاعتراف بالاندية.

ومن أجل عودة رياضة لودر بروعتها وقوتها نقترح على السلطة المحلية والرياضية بالمديرية وكذلك المحافظة على الإسراع في اتخاذ قرار الدمج للأندية، حيث يتم دمج عرفان وزارة في نادي واحد وكذلك دمج جوبان والحضن في نادي، على أن تبقى أندية العين وامصرة بحكم وجودهم في مناطق بعيدة ويمتلكون المقومات للأندية المتعارف عليها، واعتقد قرار الدمج واختصار الأندية سيكون له انعكاس إيجابي في تطوير مستوى تلك الأندية وتسجيل حضورها بقوة وبالذات في المنافسات الكروية.

أخيراً.. نتمنى من وزارة الشباب والرياضة أن تعيد النظر في الاندية المعترف بها خلال السنوات العشر الأخيرة، فإن مجملها هي فقط فرق قرى وليس لديها المقومات ومكتملة الشروط، حيث وان تكاثر الأندية يضعف المستوى الرياضي ويعيق التطوير والارتقاء بمستوى الرياضة مستقبلاً.