آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-11:22م

معهد القضاء بعدن ....يضيئ سماء الوطن

الأحد - 06 أغسطس 2023 - الساعة 09:13 ص

رشاد خميس الحمد
بقلم: رشاد خميس الحمد
- ارشيف الكاتب


لقد كان فخامة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي محقا وموفقا حينما وضع على كاهل قاضي ملهم وأكاديمي متميز وإداري محنك ووطني جسور وقائد فذ وشخصية قوية مهمة عمادة المعهد العالي للقضاء بعدن لتأهيل رجال العدالة حيث قاد فضلية القاضي الدكتور نضال عبيد شيخ عميد المعهد العالي للقضاء  تلك المهمة بإقتدار بطاقم عمل متميز حتى تخرجت الدفعة 23 بقوام ٢٨٨ قاضيا  يمثلون كل بقعة من أرض الوطن الكبير من أقصاه إلى أقصاه بنجاح منقطع النظير أكتمل بدره بمناقشة البحوث العلمية للسنة الثالثة والأخيرة من سنوات المعهد وذلك يوم الخميس الرابع من شهر أغسطس عام 2023 وبذلك إتمام ثلاث سنوات من التأهيل بالمعهد العالي للقضاء بعدن للدفعة23.

لقد بذل أولئك الزملاء القضاة الغالي والنفيس وتحملوا عبء الازمة و الظروف القاسية وأجتهدوا في التحصيل العلمي ليحصدوا علم وفير ونتائج باهره ودرجات عالية سائرين نحو المعالي  وحاملين شموع الخير و بشائر النور والتفاؤل لوطن عظيم عبث بها أعداء العدالة وأنصار  الباطل وأعوان الفساد ولطخوا أرضه الطاهره بسقطاتهم  السخيفة.

حقا لقد أضاءت تلك الدفعة سماء الوطن منذ فجر ولادتها وكان شعاعها الصادق بارقة أمل ورافدا حقيقا للسلك القضائي الذي مازال يستعيد  دوره المنشود ومكانته السامية يوما بعد اليوم ويمضي بثبات بسفينة الوطن إلى بر الأمان.

والحقيقة الراسخة أن هذه الانجازات العظيمة والبصمات الكبيرة قادرة على بناء المجتمع والمحافظة على إستقراره بالنظام والقانون غير ذلك لن يرى الوطن النور فحق علينا الاشادة وتوجيه عظيم الشكر  لتلك الأنامل العظيمة التي صنعت كل ذلك الجمال خصوصاً الجنود المجهولين من طواقم العمل الاداري بالمعهد .

والجدير ذكره  أنه بعد ذلك المنجز  العظيم  سوف تستمر مسيرة العطاء بتأهيل وتدريب طلاب  الدفعة 24 التي نسأل من الله لهم دوام التوفيق والنجاح.