آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-11:54م

البحسني.. وسياسة الواقع!

الخميس - 03 أغسطس 2023 - الساعة 12:06 م
سالم علي الشاحت

بقلم: سالم علي الشاحت
- ارشيف الكاتب


رؤية سياسية قيمة وعميقة قدمها نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي سعادة القائد اللواء الركن فرج سالمين البحسني، في اللقاء الموسع لقيادات منظمات المجتمع المدني وكوادر المجلس الانتقالي، هذه الرؤية السياسية تستمد قوتها من التعاطي الواقعي المرن والسلس مع تطورات الأوضاع الداخلية والتأثيرات الإقليمية والدولية على قضية شعبنا الجنوبي وحامل لوائها المجلس الانتقالي. 

إذ يرى البحسني، ضرورة وأهمية الحفاظ على المنجزات المحققة والسير خطوة بخطوة لتعزيزها مع تمتين العلاقات بدول الإقليم والعالم الذي أضحى يتفهم تماما تطلعات الشعب الجنوبي في استعادة دولته.. ومن غير المفيد استباق الأمور أو الدخول في منازعات قد تؤثر سلباً على ملف القضية في الوقت الذي نحتاج فيه إلى وقوف الجميع معنا وفي صفنا.

ولم يغفل القائد البحسني الإشارة إلى استمرارية النضال السلمي في الساحة الوطنية الجنوبية رغم كل الظروف المحيطة، مفصحا أن النهج السياسي الذي تنتهجه قيادة المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي، هو الحوار الديمقراطي الشفاف والمزيد من التعاون والشراكة مع القوى الوطنية في الداخل التي تلتقي معه في التوجهات بشأن استعادة الدولة والتنسيق المستمر والواضح والتشاور مع دول الإقليم وفي مقدمتها دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

هذا التعاطي السياسي العقلاني والرؤية المتزنة ستساعد على توحيد الصف الجنوبي ودرء الصراعات البينية وتفويت الفرصة على المتربصين للإضرار بالقضية الجنوبية وحرفها عن أهدافها السامية.

خارطة سياسية واقعية تنفيذها سيعجل بيوم النصر العظيم.

بوركت هذه الخطوات وإن غداً لناظره قريب.