آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-05:47م

القائد المعكر الذي عكر صفو العداء

الخميس - 27 يوليه 2023 - الساعة 08:57 م

محمود عواس
بقلم: محمود عواس
- ارشيف الكاتب


العميد الركن/علي ناصر المعكر ابو ردفان،قائد للواء السادس دعم واسناد  واحد من القائده العسكرين ،الذين تربوا على الوطنية،وكيفية الدفاع عن الوطن،؟ عندما يلم به المخاطر من الاعداء. فيلبسوا  للباس الحرب ويتحركوا الى ميدان القتال.
فيقاتلون دون كلل ولاملل، فأنما يزيدو شوق ولهفة للحرب، عموما وخصوصا في الدفاع عن الوطن.

ويعد واحد من أعظم واشجع واصدق،القادة العسكريين الوطنيين المخلصين المتشبعين بحب الوطن  الذين عرفناهم،ويعرفهم التاريخ العسكري الجنوبي ،قائدا عسكريا فولاذيا محنكا عرفه الجميع بتلك الصفات،وقائد لايشق عليه غُبار .

قائدا شهدت له ميادين ،القتال وساحات الوغى،طوال عقدا من الزمن،ومازالت تشهد له بانه اسد من اسود المعارك التي خاضها ويخوضها  بكل عزة وشموخ وشجاعة خارقة، والتي حقق فيها اعظم الانتصارات،وسطر اعظم الملاحم  البطولية.
فعندما نتذكر حرب الضالع وانتصار الضالع، على مليشيات الحوثي ،نتذكر قائد دبابات الضالع ابو ردفان المعكر. 
كيف تم اختيار مواقع للدبابة الجنوبية  لمواجهة القوات الحوثية الثقيلة،  والسيطرة على كافة المواقع العسكرية الحوثية، التي اتخذ من موقع الدريب الاستراتيجي موقعا لها ،لدك مواقع العدو ومواجهة سلاحها الدبابات؟ وايضا كيف استطاع قيادات الدبابة الجنوبية العتيقة وذات المواصفات الفنية القديمة التي تعمل بمنظومة بصرية، نهارا و اشعتها الحمراء الليلية معطلة، لم يستطيع قادتها التحكم باهدافها الليلية؟ لكن ابو ردفان المعكر. ”دوّن الأهداف الليلية نهاراً وابتكر لها جهاز تسديد فارق الارتفاع، يُضرب في اثنين والنتيجة يقسمها من المسافة المحددة. “ومع ذالك صار الجميع ماهرًا في قيادتها وعلى رماية مدفعها بدقةٍ وإحكام ،واستطاع بها دك مواقع وتحصينات ومعسكرات العدو ،أذاقتهم مرارة الموت ولقنتهم اشر الهزائم التي لا ينسوها على مر التاريخ.

وفي 2023  اعلان القوات الجنوبية عملية سهام الشرق، لتطهير محافظة ابين ،من تنظيم القاعدة، فأمتشق سلاحه، ولبس بزته العسكرية وجعبته، وتحرك الى ميدان المعركة. 
وقاد ويقود الى جانبه الكثير من القادة العسكرين والجنود معركة قوية ضد التنظيم ،واستطاعوا تحرير ابين من أفات تنظيم القاعدة الارهابي فاوجعهم وللقنهم، اعتى وامر الهزائم،منذو اليوم الاولى، وسطر فيها اعظم الملاحم البطولية،الذي لاينسوها اصحاب التنظيم  على مر  الزمن.

فأنت ايها لمعكر حقا قائد عسكريا تتحلى بالشجاعة والحنكة والاقدام والخبرات العسكرية، فبتلك الصفات التي يمتلك والخبرات العسكرية،عكرة صفو شجاعة،وخبرات قوات الاعداء وجعلها تجر اذيال الهزائم .